الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحة العالمية تحذر من أمر مهم بشأن فيروس كورونا .. فيديو

شعار منظمة الصحة
شعار منظمة الصحة العالمية

عرضت قناة يورو نيوز، مقطع فيديو يوضح أن منظمة الصحة العالمية، حذرت من الزحام الكبير فى بطولة كأس الأمم الأوروبية والتى ستتسبب فى عودة الإصابات بـ فيروس كورونا.

 

قالت منظمة الصحة العالمية، إن التجمعات والزحام في ملاعب كرة القدم خلال بطولة يورو 2020، وفي المدن التي تستضيف المباريات هي السبب الرئيسي وراء الزيادة الحالية في إصابات كورونا بأوروبا.

 

وحسب وكالة "فرانس برس"، دعت الصحة العالمية المدن المضيفة لمباريات يورو 2020 إلى مراقبة تحركات الجمهور بشكل أفضل، بما في ذلك قبل وصولهم وبعد مغادرتهم الملاعب.

 

وقالت كبيرة مسئولي الطوارئ في المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، كاثرين سمولوود، في مؤتمر صحفي: "نحن بحاجة إلى النظر إلى ما هو أبعد من مجرد الملاعب نفسها".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت بطولة يورو 2020 هي السبب في زيادة الإصابات، أجابت سمولوود: "آمل ألا.. ولكن لا يمكن استبعاد ذلك".

 

يذكر أنه تم الكشف عن مئات الإصابات بين المشجعين الذين حضروا مباريات يورو 2020، بما في ذلك الاسكتلنديين العائدين من لندن والفنلنديين العائدون من سانت بطرسبرج.

موجة جديدة في أوروبا
جدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية قالت اليوم الخميس، إن تراجع الإصابات الجديدة في أوروبا الذي استمر 10 أسابيع انتهى.

وأشارت إلى أن بدء موجة جديدة من الجائحة سيكون حتميا إذا تخلت السلطات ومشجعو كرة القدم وغيرهم عن الحذر.

وأضافت أن عدد الإصابات الجديدة في الأسبوع الماضي زاد 10% بسبب التزاحم والتجمعات والسفر وتخفيف القيود الاجتماعية.

 

اقرأ أيضا:

 

موجة جديدة.. تحذير خطير لـ الصحة العالمية بشأن ارتفاع إصابات كورونا في أوروبا

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا ارتفع مجددا في أوروبا بعد تراجعها لـ 10 أسابيع.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوج، انتهاء تراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا بعد أكثر من شهرين، محذرة من ظهور موجة جديدة من الوباء.

وأضاف: "الأسبوع الماضي، ارتفع عدد حالات الإصابة بنسبة 10%، مدفوعة بزيادة الاختلاط والسفر والتجمعات وتخفيف القيود الاجتماعية".

موجة جديدة
وحذر من حدوث موجة جديدة من الإصابات في حال عدم إتباع السلطات والمواطنين الإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا.

وتوقع مسئولو الصحة في الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق، أن يشكل المتحور الهندي "دلتا" 90% من جميع الإصابات في كل أنحاء الكتلة الأوروبية بحلول نهاية أغسطس، مما يدل على الحاجة إلى تطعيم أكبر عدد ممكن من الناس.

وأوضح المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض، أن تناول جرعة واحدة من اللقاحات المضادة لكورونا ذات الجرعتين بالأساس لا يوفر الحماية المطلوبة ضد المتحور "دلتا" مقارنة بالمتحورات الأخرى وذلك بغض النظر عن نوع اللقاح المستخدم.

ولفت إلى أن التطعيم الكامل عن طريق تناول جرعتين يوفر نفس الحماية الصحية ضد "دلتا" والمتحورات الأخرى.