الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"اللعنة و رائحة عبدالحي" في معرض الكتاب

صدى البلد

صدر للأديب والروائي أحمد لاشين روايات (رائحة عبدالحي) ورواية ( اللعنة ) ورواية ( مواسم حب مجنونة )  ورواية (رابعهم وطن) ويتم عرضها في معرض الكتاب في دورته الحالية.

رواية رائحة عبدالحي هي رواية فانتازيا تتناول شخصية البطل عبدالحي الشاب الأسمر القروي وعبدالحي شاب اخرس تحدث له معجزة معينة ليستطيع ان يشم رائحة الموت يعرف من الرائحة من عليه الدور في القرية وتتصاعد الأحداث ويتأفف عبدالحي من نظرة الناس له فيهيم في البلاد شريدا حتى يأتي اليوم الموعود.

 

ومن رواية رائحة عبدالحي إلى رواية( اللعنة ) فهي رواية خيالية لمدينة منفصلة عن العالم تماما يأتي لها رجل عجوز يعاملون معاملة سيئة فيصاب أهل القرية باللعنة التي اختارها لهم العجوز وبدل من محاولة محو اللعنة واستجداء الغفران يحاولون مسايرة اللعنة والعيش بها إلا واحد منهم فيقع في مكائدهم تتسارع الأحداث والشخصيات حتى تنتهي الرواية نهاية غير متوقعة.

وتحكي رواية (مواسم حب مجنونة) قصة عشق واقعية بين شاب فقير وانتي غنية لكنها مجنونة يخرجها هو من جنونها بعد محاولات كثيرة وتتوالى الأحداث  فتهيم به عشقا لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

وتحكي رواية ( رابعهم وطن )  قصة ثلاثة شباب يعشقون الوطن لكن كل منهم له طريقته ..تقوم ثورة يناير فتظهر من فيهم أكثر عشقا لوطنه ومن يضحي من أجله بكل ما يملك .

ويحتوي ديوان شعر ( سيرة مصرية) مجموعة من القصائد لأحداث وشخصيات مصرية وعربية في مواقف مختلفة.