الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سوء التغذية ومشاهدة أفلام الكرتون لفترة طويلة أسباب رئيسية للإصابة بالتوحد.. شاهد

 استشارى علم النفس
استشارى علم النفس السلوكي

قالت دكتور رحاب العوضى، استشارى علم النفس السلوكي، إن التوحد سهل توقعة لأنه مرض وراثي بنسبة 15 إلى 20%، مشيرة إلى أن كل بنت يقابلها 4 إلى 5 أولاد يعانون من مرض التوحد.

 

وأضافت استشارى علم النفس السلوكي، خلال حوارها ببرنامج صباح البلد، المذاع على فضائية صدى البلد، أن التوحد درجات بنسبة 10 أو 15 حتى 50%.

 

وتابعت استشارى علم النفس السلوكي، أننا نتعامل مع التوحد من خلال العلاجات والجلسات، أما النسبة الأكثر من 50% يحتاج إلى الرعاية طال العمر.

 

وأكدت  استشارى علم النفس السلوكي، أن سوء التغذية والإهمال ومشاهدة أفلام الكرتون لفترة طويلة أسباب رئيسية للإصابة بالتوحد.

 

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم فاعليتها الفنية والثقافية بفرع ثقافة مطروح من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الورش الفنية والأمسيات الشعرية، حيث قدمت الدكتورة سهام صالح محاضرة اونلاين بعنوان "الاكتشاف المبكر لمرض التوحد" أوضحت فيها أبرز الأعراض التي يمكن التعرف من خلالها علي طفل التوحد منذ الصغر، وأكدت أن معرفة المشكلة من بدايتها تساعد في العلاج وتجنب تدهور حالة الطفل.

 

كما قدم القصر مجموعة من ورش الموهوبين قدمتها اونلاين الفنانة هند عبدالحميد وأوضحت مراحل رسم وتلوين لوحة جميلة مستخدمة الوان الشمع بجميع درجاتها بشكل جميل وسلس، واستكمالا لورش القص واللصق قدمت الفنانة مني شاكر ورشة جديدة شرحت من خلالها طريقة رسم فرخة صغيرة باستخدام القص واللصق الملون، أما ورش ادب الطفل والتي يقدمها اونلاين الشاعر علاء أبو خلعه فقدم خلالها مجموعه من الفيديوهات شرح فيها بحور الشعر والفرق بينها، واستخدام كل بحر من البحور مع التمثيل بابيات عربة تمثل كل بحر من البحور .

قدم قصر ثقافة الطفل ورشة لذوى الاحتياجات الخاصة للتعرف علي حرف ت باللغة الإنجليزية مع إعطاء مثال لكلمة تبدأ بالحرف كما استخدمت الفنانة الحرف في رسم هذه الكلمة وتلوينها، وواصلت فرقة الطفل للفنون الشعبية بروفات الاستعراضات مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية والتباعد بين الأطفال، اما البابيت نونه فقدمت فيديو جديد لها تحدثت من خلاله عن وادي الحيتان وشرحت للأطفال مكان الوادي وأهميته السياحية لمصر، كما تحدثت عن سبب التسمية بهذا الاسم.