الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أنا يجوزني واحد أحول؟.. قصة سيارة زوجة المنتصر بالله في هذا الفيلم .. صور

أنا يجوزني واحد أحول؟..
أنا يجوزني واحد أحول؟.. قصة سيارة زوجة المنتصر بالله

" اليوم ده حلو ميتعوضش .. نضحك بقى ليه مبنضحكش .. ما دمنا صح ومبنغلطش " كانت أفلام سينما التسعينيات تساهم بشكل كبير في شهرة مطربي هذا الجيل و من بينهم المطرب علاء سلام الذي تغنى بهذه الكلمات من الفيلم الشبابي " يا تحب يا تقب "والذي أحدث علامة فارقة في الشكل الفني لقصص الأعمال السينمائية في هذه الفترة.

فيلم يا تحب يا تقب

دارت أحداث فيلم " يا تحب يا تقب " حول حياة ثلاثة شباب هم هشام أو إتش كما يطلقون عليه  " فاروق الفيشاوي "، ومختار " المنتصر بالله "، ومدحت " أحمد آدم "، أصدقاء دراسة بالجامعة بكلية الآداب التي ظلوا يرسبون بها لمدة 15 عامًا، عن قصد منهم تخوفًا من حياتهم المستقبلية بعد التخرج وتحملهم مسؤولية و أعباء الحياة، حيث يحققون خلال دراستهم بالكلية عائد مادي من خلال عمل بكافيتريا الجامعة و مسؤوليته عنها، أما مدحت فقد كان يطبع المراجع لطلبة الكلية بأسعار أقل من مذكرات دكاترة الجامعة.

فيلم يا تحب يا تقب

أما هشام فهو رئيس اتحاد طلبة الجامعة وهو الرأس المدبرة لأصدقائه، ولكن على غير رغبة الأصدقاء الثلاثة فقد تم تعيين الدكتور عبادة " محمد متولي " كرئيس للقسم الذي يدرسون به وقد كان يزامل دراستهم من قبل، فقام بمساعدتهم على النجاح والتخرج رُغمًا عنهم، فواجهوا الحياة الحقيقية وفشلهم في الحصول على فرصة عمل، فلم يجدوا أمامهم سوى التزوج من سيدتين مسنتين، والذي بادر بهذه الخطوة مدحت حينما تفاجأ صديقيه بذهابه إليهما بواسطة سيارة فارهة.

فيلم يا تحب يا تقب

بالطبع من المتعارف عليه أن أشهر السيارات الفارهة في فترة الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي كانت من إنتاج النجمة الألمانية مرسيدس بنز MERCEDES BENZ، التي أنشأها  أهم رائدي صناعة السيارات في العالم جوتليب دايملر و كارل بنز و فيلهلم مايباخ في العام 1926.

فيلم يا تحب يا تقب

وتعد الشركة الألمانية مرسيدس بنز MERCEDES BENZ أحد أهم الشركات المتخصصة في صناعة السيارات الفارهة التي تحقق أكبر نسب مبيعات خلال منافستها بسوق السيارات العالمي، ويرجع الابتكار الذي جعل السيارات بمحركات لمؤسسي هذه الشركة ، وجاء ذلك عن طريق تحويل عربة خيل إلى سيارة تعمل بمحرك بنزين.

MERCEDES BENZ W124

وظهرت السيارة مرسيدس بنز خلال أحداث فيلم " يا تحب يا تقب " من الطراز MERCEDES BENZ W124، وهي فئة تضم مجموعة من السيارات متوسطة الحجم أصدرتها مرسيدس في الفترة ما بين عامي 1984 وحتى 1997، وتعتبر هذه السيارة من أشهر السيارات الفاخرة في فترة التسعينات وحققت انتشارًا واسعًا في الشوارع المصرية حينها.

MERCEDES BENZ W124

واستمدت السيارة MERCEDES BENZ W124، قوتها من محرك مكون من 4 أسطوانات بسعة 1997 سي سي، يستطيع أن يولد قوة قدرها 118 حصانًا، متصل بناقل حركة يدوي الأداء من 4 سرعات، ومازالت هذه السيارة تنافس خلال السوق المصري للسيارات المستعملة بسعر يتراوح بين 140 ألف جنيه وحتى 150 ألف جنيه، وذلك يتوقف حسب موديل السيارة وحالتها.

MERCEDES BENZ W124

جدير بالذكر أن فيلم يا تحب يا تقب بطولة كلًا من " فاروق الفيشاوي، المنتصر بالله، أحمد آدم، تحية كاريوكا، حنان شوقي، ضياء الميرغني، مريم فخر الدين، زوزو نبيل، مجدي فكري، وفاء عامر، ميرنا المهندس، محمد متولي، ميار الببلاوي، فؤاد خليل، عثمان عبدالمنعم " ومن تأليف يوسف معاطي، و إخراج عبد اللطيف زكي، وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 11 أغسطس من العام 1994.