الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نشرة قسم التحقيقات|تونس على صفيح ساخن.. صندوق النقد الدولي وفوربس يشيدان بالاقتصاد المصري

أرشيفية - تونس
أرشيفية - تونس

ناقش قسم التحقيقات بموقع "صدى البلد"، مجموعة من الأخبار المحلية والإقليمية على مدار اليوم، التى تشغل بال الكثيرين من قرائنا، وخلال السطور التالية نستعرض أبرز الملفات التى قدمها قسم التحقيقات من تغطيات للأحداث المحلية والإقليمية والعالمية اليوم السبت 24 يوليو ..

في ذكرى تأسيس الجمهورية..تونس على صفيح ساخن..احتجاجات ضد الإخوان وكورونا بالمرصاد

تحل اليوم 25 يوليو، ذكرى تأسيس الجمهورية التونسية التى تأسست عام 1957 بقرار المجلس القومي بالإجماع بإلغاء الملكية.

وتحتفل تونس بذكر تأسيس الجمهورية في ظل إنتشار فيروس كورونا "كوفيد-19" بالبلاد في موجة هي الأشد منذ ظهور الفيروس، وما ترتب عليها من تدهور الحالة الصحية وإعلان الرئيس التونسي قيس سعيد بتسلم إدارة أزمة كورونا في البلاد بدلا من وزارة الصحة التي فشلت في التعامل مع الأزمة.

ثالث اقتصاد بالمنطقة ..مجلة فوربس الأمريكية وصندوق النقد الدولي يتغنيان بالاقتصاد المصرى

في بادرة اعتدنا عليها من الاقتصاد المصري بأن يشهد به جميع المؤسسات الاقتصادية المعروفة في العالم، والآن تشيد مجلة فوربس بنجاح الاقتصاد المصرى في تخطى أزماته وتحقيق معدلات نمو ايجابية بالرغم من أزمة كورونا التى يعاني منها العالم.

واختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط، الاقتصاد المصري كأفضل ثالث اقتصاد في المنطقة العربية، بعد كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وتلا مصر كل من العراق وقطر في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

وتأتي إشادة مجلة فوربس بعد أسابيع من التقرير الذى أصدره صندوق النقد الدولي الذي أشاد بأداء الاقتصاد المصري على مستوى السياسة المالية والنقدية، حيث اعتبر الصندوق أن مصر دخلت أزمة فيروس كورونا المستجد بوضع جيد واحتياطيات قوية، بفضل الإصلاحات الاقتصادية التى تم تنفيذها منذ عام 2016.

84 مخالفة.. 3 أطباء مشاهير وراء أزمة الفنانة ياسمين عبد العزيز.. صور

رصدت النقابة العامة للأطباء، مخالفات بحوالي 84 مخالفه بأزمة الفنانة ياسمين عبد العزيز، والتي شارك بها 3 أطباء كبار و مشاهير في مجال الطب، وتم تقديم بهم شكوي للجنة التحقيقات بالنقابة، والتي سيتم تحويل كل من شارك بافصاح أو تشهير بحاله المرضي. 

احتجاجات كورونا تضرب العالم ..الإجراءات الاحترازية وتقييد حركة المواطنين تثير أزمة

يتظاهر الألاف في العديد من مدن العالم احتجاجا على القيود الإلزامية التي تفرضها دولهم لمواجهة الإصابات المتزايدة جراء تفشي فيروس كورونا "كوفيد – 19"، خاصة بعد ظهور المتحور الجديد "دلتا"، ورفضا لقوانين التطعيم الإلزامي للمواطنين والعاملين في المجال الصحة.

وشملت القيود التي فرضتها دول مثل فرنسا وبريطانيا واليونان واستراليا حملات تطعيم إجبارية للمواطنين والأطقم الطبية، وفرض نظام بطاقات الدخول للأماكن العامة.

ويسلط "صدى البلد"، الضوء على الاحتجاجات والتظاهرات التي ضربت عددا من الدول.