الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فنانون كثر تضرروا من السوشيال ميديا بكلام غير مقبول

سخرية الـ سوشيال ميديا وكيف ساهمت في تغيير السلوكيات .. فيديو

سوشيال ميديا
سوشيال ميديا

قالت الدكتورة إيمان عبد الله استاذ علم النفس و العلاج الأسرى، إن المجتمع الآن لا يتعاطف مع الضحية و أهلها، ولكن يسخرون منه فى عدة أشكال على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الإجتماعي منها «الكومكسات» و التعليقات.

أضافت "إيمان عبد الله" خلال لقائها مع الإعلامية" دينا رامز"  فى برنامج" ست الستات "المذاع على قناة" صدى البلد"، أن الكومكس التى يطلقها الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي هى نوع من أنواع السخرية.

أوضحت "إيمان عبد الله"، أن السخرية فى علم النفس هى نوع من أنواع التعبير عن المشاعر و ليس له علاقة بالموقف نفسه، مشيرة إلى أن النكتة هي عدم الإفصاح عن الموقف بشكله السليم و لكنه يخرج عن المنطق مما يجعل الأشخاص يضحكون.

فنانون كثر تضرروا من السوشيال ميديا بكلام غير مقبول

قالت الدكتورة إيمان عبد الله أستاذ علم النفس والعلاج الأسرى، إن السوشيال ميديا نوع من أنواع الوعي ، لافتة أن هناك أشخاصا يقومون بإنشاء صفحات وهمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لـ التنمر على الأشخاص.

أضافت "إيمان عبد الله"، أن هناك مصطلحا يطلق على السوشيال ميديا و هو الوعي الجمعي الشرعى.

أوضحت "إيمان عبد الله"، أن كثيرا من الفنانين تضرروا من وسائل التواصل الاجتماعي و ما يوجه لهم من كلام قاسٍ جدا يحمل كلاما غير مقبول وبه نوع من التدخل في الحياة الشخصية لكل إنسان.

أكدت "إيمان عبد الله" ، أن هناك الكثير يتنمرون على الأشخاص من خلال تعليقاتهم  عندما يتحدثون عن مشاكلهم و ينشرونها عبر خاصية اللايف فى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.