الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

5 نصائح لحماية ابنك من الانتحار بسبب نتيجة الثانوية العامة

نصائح للثانوية العامة
نصائح للثانوية العامة

بعد نتيجة الثانوية العامة سادت حالة من الحزن بين أهالي سرس الليان في محافظة المنوفية عقب انتحار طالبة  من الطابق السادس أعلى سطح منزلها.

قصة انتحار طالبة المنوفية 

جاء ذلك عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة وحصول طالبة المنوفية على مجموع ضعيف ورسوبها فأقدمت على الانتحار.

ونعت صديقات طالبة المنوفية سميرة شريف الضوي ابنة سرس الليان صديقتهن وسط حالة من الحزن بين الطلاب من نتيجة الثانوية العامة .  

من ناحية أخرى أصيب طالب بالصف الثالث الثانوي بحالة انهيار عصبي أعقبها إغماء داخل منزله بقرية كفر فيشا بمركز منوف في محافظة المنوفية عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة.

وحصل الطالب على مجموع صغير ما أصابه بحالة انهيار عصبي وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، واتخذت الإسعافات الأولية للطالب وخرج عقب استقرار حالته الصحية.

وقائع انتحار الطلاب 

وشهدت محافظة المنوفية حالتي انتحار بين طالبات الثانوية العامة عقب ظهور النتيجة.

نصائح الثانوية العامة

من ضمن نصائح الثانوية التي ركز عليها خبراء علم النفس والاجتماع ضرورة احتواء الطالب قبل وبعد نتيجة الثانوية العامة، إلى جانب كثير من نصائح الثانوية العامة الأخرى التي ستجدونها في الفيديوجراف. 

 

وحاولت طالبة تدعي دينا من قرية كفر الخضرة مركز الباجور الانتحار حيث أصيبت بحالة  تسمم نتيجة تناول كميات من الأدوية وتتلقي العلاج بمستشفى سرس الليان وجارى نقلها لمستشفى الجامعة.

ولقي طالب بالثانوية العامة مصرعه شنقاً داخل منزله بمركز أبوتشت شمال قنا ، بعدما أخفق في النجاح و الحصول علي مجموع يمكنه من الالتحاق بالجامعة.

وتلقي اللواء مسعد أبوسكين، مدير أمن قنا،  إخطارًا من مركز شرطة أبوتشت، يفيد بالعثور علي جثة الطالب عبدالله.ع.ر 18 عاماً جثة هامدة داخل منزله.

وتبين أن الطالب أقدم على التخلص من حياته بعد فشله في النجاح و الحصول علي مجموع يؤهله للالتحاق بالجامعة .

وللمزيد حول وقائع انتحار الطلاب عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة سنويا وسبل مواجهة ظاهرة انتحار الطلاب شاهد الفيديوجراف التالي: