الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ليبيا.. إنشاء مجمع للتطعيمات ضد فيروس كورونا في مصراتة

صدى البلد

أكدت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة بليبيا استمرار أعمال تجهيز مقر مجمع التطعيمات بمعرض مصراتة الدولي في المدينة والذي سيتم تحويله ليصبح مركزًا للتطعيم ضد فيروس «كورونا» المستجد.

وبحسب بوابة الوسط أوضحت الوزارة في بيان، مساء أمس  الجمعة، أن تجهيزات تتم بإشراف مركز مصراتة الطبي، وذلك استمرارًا للتوسعة التي أعلنت عنها وزارة الصحة لبرنامج الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس «كورونا» المستجد، والتي استهدفت كلًا من مدينتي طرابلس وبنغازي كمرحلة أولية، وقريبًا في باقي المدن.

وأشار البيان إلى أن مركز التطعيم تم تجهيزه بأحدث المواصفات العالمية، كما أنه يحتوي على 30 محطة تطعيم.

قبل ذلك، وجَّه المركز الوطني لمكافحة الأمراض بشأن البدء في إعطاء الجرعة الثانية من لقاح «أسترازينيكا» بالبلديات المختلفة، وتُعطى الجرعة لمن تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، على أن يكونوا قد أمضوا فترة أربعة أسابيع على الأقل.

وأعلنت السلطات الصحية بليبيا، الجمعة، تسجيل 2364 إصابة جديدة بكورونا، وشفاء 1652 شخصًا، وتسجيل 16 حالة وفاة خلال 24 ساعة.

وقال المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، في بيان اليوم إن العاصمة طرابلس شهدت العدد الأكبر من الإصابات الجديدة بواقع 810 إصابات و420 حالة شفاء، فيما شهدت المنطقة الغربية التي تقع فيها المدينة 12 حالة وفاة.

وأشار إلى أن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في ليبيا ارتفع إلى 293 ألفًا و532 شخصًا، بينهم 77 ألفًا و274 حالة نشطة، وتوفي 4017 شخصا.

وفي يوليو الماضي، قرّرت حكومة الوحدة الوطنية فرض حظر التجول لمدة أسبوعين في كل من بلديات المنطقة الوسطى، وبلديات طرابلس الكبرى، وبلديات الساحل الغربي، وبلديات الجبل الغربي، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، على أن يستمر الحظر في كل يوم بعد انتهاء المدة المحددة ما لم يصدر قرار بتمديده أو بتعديله أو بإلغائه، وفق قرار مجلس الوزراء رقم (228) لسنة 2021.