الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

طالبان تمهل المعارضة 4 ساعات لتسليم المناطق المسيطرة عليها

مسلح من طالبان
مسلح من طالبان

استعدت حركة طالبان، اليوم الأحد، لاقتحام ولاية بنجشير التي يتحصن فيها أحمد مسعود نجل زعيم الحرب الأفغاني السابق، أحمد شاه مسعود، وآمر الله صالح، نائب الرئيس الأفغاني السابق، أشرف غني.

وتداول نشطاء أفغانيو،ن، مقطع فيديو يرصد تحرك قافلة مسلحة من طالبان إلى بنجشير، حيث قدمت الحركة مهلة لـ أحمد مسعود لمدة 4 ساعات، لتسليم الولاية.

فيما أكد وزير الدفاع الأفغاني بسم الله محمدي، أن حلم طالبان بالسيطرة على بنجشير لن يتحقق، لافتا في الوقت نفسه إلى أن المقاومة ضد الحركة المسلحة فرض على المواطنين وأمر لا بد منه.

يذكر أن تقارير إعلامية قالت أمس، السبت، إن قوات أحمد شاه مسعود المعارضة لحركة طالبان سيطرت على منطقة أخرى على الأقل في مقاطعة بغلان بالقرب من وادي بنجشير، فيما أقرت طالبان بخسائر في الاشتباكات.

وذكرت شبكة “سي. إن. إن”، أن تلك التقارير تشير إلى أن المقاتلين الموالين لتحالف الشمال بقيادة أحمد مسعود استولوا على منطقة أندراب وهي منطقة يغلب عليها الطابع الطاجيكي وتقع على بعد 100 كيلومتر شمال العاصمة كابول.

وظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي السبت، تظهر علم التحالف الشمالي يرفع في بلدة، ومقاتلوه يسيطرون على الشوارع.