الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

طالبان تدعو أنجيلا ميركل لزيارة أفغانستان

ذبيح الله مجاهد
ذبيح الله مجاهد

دعت حركة طالبان، اليوم الإثنين، المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إلى زيارة أفغانستان، في إطار سعيها إلى إقامة علاقات دبلوماسية جيدة مع ألمانيا.

ووفقا لصحيفة بيلد الألمانية، قال المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد: "تحدثنا مع ممثلي ألمانيا، ومبعوثهم الخاص زار مكتبنا السياسي في الدوحة، نريد أن تكون هنا في أفغانستان أجواء آمنة تماما، تلك التي تقبل بها كل الدول ويصدق بها قادة الدول والحكومات".

وتابع: "يتعين عليكم أن تزوروا بلادنا، وسيتم استقبال أنجيلا ميركل بحفاوة، سيسعدنا كثيرا أن نراكم، ونريد أن تكون لدى الحكومة الألمانية أفضل علاقات دبلوماسية مع حكومتنا الجديدة".

وأضاف: "نود أن تدعمنا ألمانيا وتساعدنا في المجال الإنساني قدر الإمكان. كما نحتاج كذلك إلى مساعدة في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية. نعتقد أن الحكومة الألمانية يمكنها أن تساعدنا حقا".

وسبق أن أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن بلادها تريد التحدث مع طالبان بشأن كيفية إجلاء عمالها المحليين المتبقين من أفغانستان ، مضيفة أن ذلك يعد علامة جيدة على إمكانية استخدام المطار في كابول للرحلات الجوية مرة أخرى.

وقال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إن الكتلة مستعدة للتعامل مع حكومة طالبان الجديدة في كابول، لكن يجب على الجماعة المتشددة احترام حقوق الإنسان، بما في ذلك حقوق المرأة، وعدم السماح لأفغانستان بأن تصبح قاعدة للإرهاب.