الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

يا عم حمزة حلمك علينا.. حكاية سيارة شاركت فى بطولة فيلم رحلة حب| صور

حكاية سيارة شاركت
حكاية سيارة شاركت فى بطولة فيلم رحلة حب

" تسقط أوضة الفيران .. تسقط الفلكة ..  يا عم حمزة حلمك علينا ده إحنا التلامذة وبكرة لينا .. لو العلام بالشكل ده دماغنا هتضيع مش كده " مع حلول بداية العام الدراسي الجديد تهفو على أذهاننا ذكرياتنا الدراسية حينما كنا صغارًا، حينما كنا نستلم جدول الـ " حصص اليومية " وأول ما تبحث عنه أعيننا هو درس الموسيقى، ذلك الدرس الذي كان يضفي البهجة والإبداع على أرواحنا، لتصبح عقولنا صافية متقبلة لكم المعلومات التي تُضخ إليها في أيامنا الدراسية، وهذه الذكريات جسدها  بدقة شديدة وخفة ظل مشهد المُعلم حمزة و علي مدرس الموسيقى من فيلم  " رحلة حب ".

فيلم رحلة حب

علي “ محمد فؤاد ” و رمزي “ احمد حلمي ” شابان في مقتبل العمر الأول فنان يتمتع بصوت عذب وقد درس الموسيقى، والثاني فنان أيضًا يعشق الرسم، تربيا في أحد ملاجئ محافظة الإسكندرية، لذا فكان لهوى هذه المدينة الحالمة تأثير قوي على شخصيتهما الفنية، تخرجا لتوهما من الملجأ ووجهتهم إلى قاهرة المعز ليبدأن حياة جديدة ويعملان كمدرسين في أحد المدارس الحكومية التي يديرها المُعلم حمزة رجل ذو طبيعة صارمة ومتعنت لا يعترف بما يسمى الفن ولا بدروس الموسيقى فلا يعيرهما انتباهًا ولا اهتمامًا حتى تركا العمل،  و كان قد جسد شخصيته الفنان أحمد عقل.

فيلم رحلة حب

بدأ علي و رمزي  في البحث عن وظيفة جديدة و أثناء رحلة بحثهما هذه ظهرت أمام علي فتاة أحلامه وحب حياته مي " مي عز الدين "، ولكن القدر أوقع في طريقه ابن عمها حاتم " أحمد سعيد عبد الغني "، والذي جسد دور الشر في أحداث هذا الفيلم وكان دائمًا يحاول إتلاف قصة حب علي ومي، وكان ترافقه دائمًا محاولاته هذه سيارة شبابية من اهم السيارات التي أنتجت في تسعينيات القرن الماضي وبدايات الألفية الثانية.

فيلم رحلة حب

ولأنها سيارة شبابية في المقام الأول فبالطبع أنتجتها أسطورة صناعة السيارات البافارية الألمانية  BMW ، التي أسسها أحد أهم رائدي صناعة المحركات في العالم الألماني كارل راب في العام 1916، لذا كانت تتخصص هذه الشركة في بداياتها في صناعة محركات الطائرات، ثم إتجهت بعد ذلك تحديدًا في العام 1928 إلى صناعة السيارات لتصبح الوحش البافاري BMW.

فيلم رحلة حب

منذ بداية طرح الشركة الألمانية BMW ، لأولى إصداراتها في السوق العالمية للسيارات، وهي تتمتع بحب خاص من جانب بعض فئات المستهلكين خاصة لجيل الشباب، وتتربع إصداراتها عرش قائمة السيارات الأكثر مبيعًا من فئة السيارات الفارهة.

فيلم رحلة حب

وظهرت السيارة BMW برفقة الفنان أحمد سعيد عبد الغني، خلال أحداث فيلم " رحلة حب "، موديل عام 2000 من إصدارات الجيل الرابع للفئة الخامسة لهذه السيارة والتي تم إنتاجها في افترة ما بين عامي 1995 وحتى عام 2004، تحت مسمى BMW E39 " BMW 5 " ، واستمدت سيارات هذه الفئة قوتها من خيارين من المحركات، أولهما مكون من 6 أسطوانات بسعة 3.0 لتر، والآخر مكون من 8 أسطوانات بسعة 4.9 لتر، ويتصل محركيها بنوعين من نواقل الحركة الأول يدوي الأداء من 6 سرعات، والثاني أوتوماتيكي من 5 سرعات .

فيلم رحلة حب

يُذكر أنه كان قد شارك الفنان محمد فؤاد بطولة فيلم رحلة حب مجموعة من اهم نجوم الفن يأتي من بينهم " جميل راتب، يوسف فوزي، احمد عقل، أحمد حلمي، أحمد سعيد عبد الغني، مي عز الدين، نشوى مصطفى، نادية عزت، عبدالله مشرف، إحسان القلعاوي، عبد الرحيم حسن، محمد عبد الحليم، حسن الديب " ومن تأليف محمد فؤاد، وسيناريو وحوار أحمد البيه، و إخراج محمد النجار، وتم عرض فيلم رحلة حب لأول مرة بدور العرض السينمائية في 15 ديسمبر من العام 2001.