الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أحدهم سرعته 250 كيلو في الساعة.. معلومات عن القطار فائق السرعة والمونوريل

المونوريل
المونوريل

قال  الدكتور عماد نبيل استشاري المشروع القومي للطرق، إن القطار فائق السرعة سرعته 250 كيلو متر في الساعة، وجاري العمل فيه بإجمالي  أطوال الشبكة بـ 1860 كيبل ، وهو مكون من 3 مراحل .

 

وأضاف عماد نبيل   في حواره في برنامج " مساء دي إم سي " المذاع على قناة " دي إم سي "، أن  المرحلة الأولى من القطار فائق السرعة  تبدأ من العين السخنة  وحتى العلمين وصولا لـ مطروح  بطول 650 كيلو، والمرحلة الثانية من 6 اكتوبر لأسوان بطولة 900 كيلو والمرحلة الثالثة من ميناء سفاجا وحتى الأقصر .

 

وتابع عماد نبيل:"  القطار فائق السرعة يصل بالفرد من القاهرة للعلمين في ساعة ونصف"، مضيفا:" يتم العمل على انشاء قطار الضواحي سرعته 160 كيلومتر في الساعة ويمر على كافة المحطات التبادلية بالمدينة ".

 

وأكمل:" خط قطار البضائع يعتبر بديل قناة السويس على قضبان حديدية لأنه يربط بين موانئ البحر الأحمر والعين السخنة وبين موانئ الساحل الشمالي والإسكندرية، وسرعة قطار البضائع 120 كيلو متر في الساعة .

 

ولفت إلى أن " قطار المونوريل قطار متوسط السرعة وهو قطار خفيف في الحركة ووظيفته نقل الركاب ،  ويبدأ الخط الأول من العاصمة الادارية وصولا لـ  القاهرة الجديدة والشروق وبدر وصولا لمدينة نصر ويرتبط بالخط الثالث لمترو الأنفاق في عدلي منصور التبادلية ".

 

وتابع عماد نبيل:" الخط الثاني من المونوريل يربط  بين المناطق الصناعية بأكتوبر والشيخ زايد والمهندسين وجامعة الدول العربية ويرتبط بالخط الثالث لمترو الأنفاق".