الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

متطلبات يحتاجها الداعية الإسلامي المعاصر.. الشيخ إبراهيم سيف يوضح

 الشيخ إبراهيم سيف
الشيخ إبراهيم سيف

قال الشيخ إبراهيم سيف ، الداعية المعاصر، إن هناك اختلافات بين الداعية المعاصر والداعية قبل ظهور الإنترنت ، موضحا أن الداعية في الوقت الحالي أصبح على عاتقه واجبات ومتطلبات أكبر .

 

وأضاف الشيخ إبراهيم سيف، خلال لقائه لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى " ، أن الداعية المعاصر مطلوب منه التواجد الفعلي المتواصل على شبكة الانترنت ، وليس فقط في المسجد ، حتى لا يكون معزولا عن الشباب .

 

وأشار "سيف" إلى أن الداعية يجب أن يصل لقلوب الناس ، وأماكن تواجدهم ، وليصل لذلك يجب أن يكون مؤهل نفسيا حتى يتمكن من التعامل مع الفئات المختلفة .

 

وأوضح أن المجتمع يحتاج لأن يعود للأخلاق العالية للنبي محمد ، وترك ما لا يعني المرء ، والجدل الغير مفيد .

متى ولد الرسول ومتى توفي

متى ولد الرسول ومتى توفي، ورد فيه أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم - ولد يوم الاثنين 12 ربيع الأول عام الفيل الموافق 20 أبريل سنة 571 م، وتوفي يوم الاثنين 12 ربيع الأول سنة 11 هـ الموافق 8 يونيه عام 632 م.

متى ولد النبي محمد بالهجري

متى ولد النبي محمد بالهجري، ورد فيه أن المولد النبوى الشريف هو أعظم إطلالة للرحمة الإلهية على البشرية جميعها؛ وهو ما عبر عنه القرآن الكريم فى قوله سبحانه وتعالى: «وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين»، وهذه الرحمة لم تكن محدودة، فهى تشمل تربية البشر وتزكيتهم وتعليمهم وهدايتهم نحو الصراط المستقيم وتقدمهم على صعيد حياتهم المادية والمعنوية، كما أنها لا تقتصر على أهل ذلك الزمان؛ بل تمتد على امتداد التاريخ بأسره قال تعالى: «هو الذى بعث فى الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفى ضلال مبين وآخرين منهم لما يلحقوا بهم».