الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعالج 3 أمراض .. بسمة الملا تنصح بتناول هذه الوصفة

بسمة الملا خبيرة
بسمة الملا خبيرة تغذية

قدمت بسمة الملا ، خبيرة تغذية وصفة لحرق الدهون. وجاءت مقادير الوصفة كالتالى : 

2 ملعقة صغيرة  حب الرشاد
2 ملعقة صغيرة قرنفل 
كركم

ويتم غلي هذه المكونات بواسطة ماء ساخن وينصح بتناولها 3 مرات يوميا لحرق الدهون. لافتة إلى أن الكركم مفيد للعظام ، والبشرة .


وقالت بسمة الملا ، خبيرة تغذية، إن بعض مرضى السمنة يسيرون  وفق نظم تخسيس للوزن ومنها "الانترميد فاستنج " ،  لوكارب " ، كيتو  ولكنهم لا يحققون نتائج تذكر ، لافتة إلى أن الأسباب يمكن أن تتعلق بالحرق الضعيف ، أو أتباع منظومة غذائية خاطئة من البداية .


وأضافت بسمة الملا، خلال حلقتها ببرنامج صحتك وبس والمذاع عبر فضائية صدى البلد 2، أن معظم أطباء التغذية يؤكدون أن الصيام المتقطع صحى ويحقق نتائج مذهلة لتخسيس الوزن على الرغم من شروطه القاسية فى تناول الأغذية ،  و استغراقه مدة طويلة.


وأشارت الملا ، إلى أن نظام التخسيس " لوكارب " والذى يقوم بدوره لتقليل الكربوهيدرات ، النشويات ، أما نظام " الكيتو" يعتمد على تناول البروتينات فقط  والذى يقوم ببناء كتل العضلات وهو النظام النباتى وعدم تناول اللحوم نهائيا .

 

وتابعت أن أهم المقومات لحرق الدهون لمدة 24 ساعة هو اشتمال الاطعمة على الخضروات ، البروتين والبعد عن تناول النشويات ،  الملح ، السكريات نهائيا  .


في سياق آخر، كشفت بسمة الملا خبيرة التغذية والعناية بالشعر، في تصريحات سابقة عن فوائد زيت جنين القمح لعلاج مشاكل الشعر والبشرة.


وأكدت  بسمة الملا، أنه من أهم الزيوت الطبيعية لعلاج الثعلبة والصلع، كما أنه يساعد في نمو الشعر وملء فراغات الرأس؛ وأطلق عليه الكهنة «العلاج السحري - ونبات الجنة» وسمي بهذا الاسم؛ لأنه يعالج العديد من الأمراض، منها البشرة  والشعر والأمراض الجلدية، وكان يستخدم في الأكل أيضًا.

 

ونصحت  الملا ، بضرورة تناول الوجبات الصحية التي تحتوي على الخضروات والفاكهة لتغذية الشعر، مؤكدة أن سوء التغذية وعدم تناول الوجبات الصحية يؤثر بنسبة كبيرة جدًا على نمو الشعر والصحة العامة للجسم، لذلك نصحت بتناول الخضروات والفاكهة وزيت جنين القمح.