الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بينيت في ورطة.. جلسة طارئة لمجلس الأمن بسبب جرائم إسرائيل

نفتالي بينيت و يائير
نفتالي بينيت و يائير لابيد

أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، اليوم الأحد، أن مجلس الأمن الدولي يعقد، غدا الاثنين، جلسة تشاورية مغلقة بسبب التوسع الاستيطاني لـ إسرائيل، وبسبب الجرائم التي تقترفها إسرائيل والتي يتم توثيقها.

ووفقا لوكالة الانباء الفلسطينية، قال رياض منصور، إن مجلس الأمن سيعقد جلسة، غدا الإثنين، لبحث عدد من الملفات المهمة، أهمها الاستيطان الإسرائيلي، والمنظمات الفلسطينية الست التي اعتبرتها إسرائيل إرهابية.

وذكر رياض منصور أن هناك حراكا فلسطينيا مستمرا على صعيد المنظمات الدولية من أجل مطالبة مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، بغرض تحمل المسؤولية بشأن تنفيذ قراراتها، وعلى رأسها القرار 2334 الذي يتعلق بالاستيطان الإسرائيلي.

وأشار  إلى أن اللجنة الرابعة في الجمعية العامة للأمم المتحدة ستصوت، الثلاثاء المقبل، على مشاريع القرارات المدرجة أمامها، أهمها قرار خاص بالتوسع الاستيطاني لـ إسرائيل.

وبشأن مقتل الطفل الفلسطيني محمد دعدس (13 عاما) من قبل جيش الاحتلال، قال رياض منصور، إن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي تقترفها إسرائيل يتم توثيقها، مطالبا مجلس الأمن والجمعية العامة بتحمل مسؤولياتهما، والعمل على محاسبة مرتكبي مثل هذه الجرائم ومحاكمتهم.