الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعهد بعدم خلع ملابسه ولم يلتزم.. هل يُمنع محمد رمضان من الغناء نهائياً؟

محمد رمضان
محمد رمضان

قرار مهم ينتظره الفنان محمد رمضان بخصوص تصاريح الغناء الخاصة به، بعدما أعلن الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية إحالة محمد رمضان للتحقيق معه في نقابة الممثلين، وذلك في أعقاب إيقاف عدد من مطربي المهرجان بقرار من النقيب، وهو ما أثار الجدل خلال اليومين الماضيين على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

منع محمد رمضان من الغناء قرار لم يصدر بعد، لكن فقط تم إحالته للتحقيق حيث أكد نقيب الموسيقين أن رمضان لن يستطيع الغناء مرة أخرى ولن يحصل على تصاريح الغناء إلا بعد التحقيق معه، على أن يحول الخطاب الرسمي من نقابة الموسيقين لنقابة الممثلين التي يرأسها أشرف زكي للتحقيق مع محمد رمضان.

 

البعض لم يدرك سبب إيقاف محمد رمضان ، لكن هاني شاكر نقيب الموسيقين أعلن أمس أن محمد رمضان حينما صدر له تصريح للغناء، تعهد بعدة بنود لكنه لم يتلزم بها، كان على رأسها تعهده بعدم خلع ملابسه على المسرح كما اعتاد أن يفعل في جميع حفلاته، حيث يفضل محمد رمضان  الظهور عاري الصدر بشكل مستمر، وهو أمر ترفضه نقابة الموسيقين وعلى إثره أحالت محمد رمضان للتحقيق. 

ورغم أن قرار هاني شاكر بإيقاف مطربي المهرجانات كان متوقعا، إلا أن القائمة لم تشمل محمد رمضان في البداية، لكنه أعلن عن إحالة رمضان للتحقيق خلال الصالون الثقافي بقصر السينما  أمس، بسبب عدم التزامه بالإقرار الذي تعهد به.

 

وقال الفنان هاني شاكر، خلال صالون ثقافي بقصر السينما: “بناءً على التقارير المقدمة من لجنة الرصد، وبعد توقيع محمد رمضان على إقرار بالالتزام، تبين مخالفته للإقرار هو ومنظم حفله، ومن المقرر أن يتم التحقيق مع محمد رمضان من قبل نقابة المهن الموسيقية والتمثيلية لحين التوصل لقرار نهائي بشأن تصاريح الغناء الخاصة به، لكن حتى الآن هو ممنوع من إقامة حفلات في مصر”. 

 

أزمة مطربي المهرجانات

وعن أزمة مطربي المهرجان، قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إنه لن يتم منح مطربي المهرجانات تصاريح بالعمل في السينما أو الدراما إلا بعد حصولهم على تصريح أولا من نقابة المهن الموسيقية.

 

وأشار أشرف زكي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، إلى أنه إذا لم تصله موافقة من نقيب الموسيقيين على غنائهم، فأنه لن يمنحهم تصريح للتمثيل، معلقا: «وأنا مالي.. ممنوع حد يعمل فيلم ويجيب مطرب مهرجانات بالعمل».

 

وأضاف أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أنه لا مكان لأي شخص يحاول تشويه صورة الفن، ووجود ضوابط ليس أمرا مرفوضا، معتبرا أن محاولة الوصول إلى منطقة وسطى تضمن تنفيذ ما تريده النقابة مع الحفاظ على «أكل العيش» سيكون أمر جيدا، مستطردا: «سيكون هناك قريبا مؤتمر وتسمعوا خير».