الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

النشرة الدينية..امرأة زوجها يصورها أثناء الجماع ما الحكم.. لمس الكلب ينقض الوضوء أم لا؟.. شروط التطهر من الحدث الأكبر

النشرة الدينية
النشرة الدينية

نشر موقع صدى البلد، خلال الساعات الماضية، عددا من الفتاوى المهمة، التي تهم المسلم في حياته وشئون دينه، نرصد أبرزها في النشرة الدينية.

 

امرأة زوجها يصورها أثناء الجماع.. ومبروك عطية: رغبات منكرة

تلقى الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية وأستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، سؤالا تقول صاحبته: “زوجي بيصورني في غرفة النوم ويقول لي متخافيش محدش بيشوف الفيديوهات دي غيرنا”.

 

هل لمس الكلب ينقض الوضوء؟.. الإفتاء تجيب

تلقت دار الإفتاء المصرية سؤالا يقول صاحبه: “هل لمس الكلب ينقض الوضوء ؟”.

 
هل يلزم الوضوء قبل الغسل من الحدث الأكبر ؟

قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الإسلام دين الطهارة والنظافة فهو قائم على النظام فى كل شيء  حتى لو كان البعض يبتعد عن مسألة النظام فى ترتيب أحداث الوضوء فهناك نظام حتى والمسلم يؤدي العبادة.

 

هل يجوز للبنت الزواج بزوج أمها سواء بطلاق الأم أو وفاتها؟

هل يجوز للبنت الزواج بزوج أمها سواء بطلاق الأم أو وفاتها ؟ ..  سؤال ورد لدار الإفتاء المصرية، خلال البث المباشر المذاع عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

كيف أتطهر من الحيض ولدي جرح في الثدي لا يمكن اقتراب الماء منه؟

 

تلقى الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق سؤالا تقول صاحبته: “قمت بعملية في الثدي وهناك جرح عميق لا يمكن اقتراب الماء منه فكيف أتطهر من الحيض؟”.

 

حكم الزوج الذي يهين زوجته وهل يجوز لها رد الإهانة.. الإفتاء توضح

حكم الزوج الذي يهين زوجته .. ورد لدار الإفتاء المصرية سؤالا تقول صاحبته “زوجي يهينني ولو قمت بالرد عليه يقول عني قليلة الأدب، وأنه رجل ولا يصح الرد عليه.. فماذا أفعل؟”.

 

أعطاني أبي مبلغا ليساعدني به فهل لإخواتي حق فيه؟.. الإفتاء تجيب

تلقت دار الإفتاء المصرية خلال البث المباشر سؤالا يقول صاحبه: “أبى معه مبلغ من المال وأعطاني إياه ليساعدني فهل لإخواتي الحق فيه؟”.

 

خالد الجندى: ضرب الزوجات ليس من الإسلام

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه يختلف مع جمهور المفسرين فى آيات ضرب النساء، لافتا إلى أن الضرب فى القرآن جاء بأكثر من معني، وكلها ليس الإيذاء والعنف.

 

ضرب الزوجة ومعنى قوله «وَاضْرِبُوهُنَّ» في القرآن.. الأوقاف ترد

ضرب الزوجة.. شرحت نيفين مختار، الواعظة بوزارة الأوقاف، قوله تعالى "وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلً" بأسلوب سهل يمكن فهمه من الجميع.