الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مبادرة إحلال السيارات: نتعامل مع 36 ألفا و500 طلب بالموقع الإلكتروني

مبادرة احلال السيارات
مبادرة احلال السيارات

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة احلال السيارات بوزارة المالية، إنه ومنذ إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لمبادرة إحلال السيارات فى يناير 2021؛ كان الهدف منها تمتع المواطن المصري بسيارة موديل العام، تعمل بالغاز الطبيعي، كأحد أنواع الطاقة صديقة البيئة.

وأضاف “عوض”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “المصرى أفندي”، المذاع عبر فضائية “المحور”، أن شبكة التوسعات فى الطرق والكبارى، كان لا بد من أن يتم معها بالتوازي ضخ المزيد من السيارات ذات الطاقة النظيفة؛ في إطار ما تتيحه مصر الآن من استخدام الاقتصاد الأخضر فى هذا المجال؛ وبالتالي فإن المبادرة أتاحت استبدال سيارات المواطنين القديمة، وإحلالها بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

وتابع أنه يتم التعامل من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للمبادرة، مع حوالي 36 ألفا و500 طلب، لافتا إلى أنه يتم التعامل الآن مع 7 محافظات فقط، وهي: القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر، ضمن المرحلة الأولى للمبادرة.

وأشار إلى أن هناك بالفعل تكليفات من الجهات المعنية وشركاء المبادرة أن يتم تجهيز باقي المحافظات بالمشاركة بالمبادرة وتوفير محطات تمويل لتلك السيارات.