الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كل ما تريد معرفته عن ميزة التشفير من طرف لـ أخر في رسائل ماسنجر

كل ما تريد معرفته
كل ما تريد معرفته عن ميزة التشفير من طرف لطرف في ماسنجر

قامت شركة ميتا إطلاق ما يعرف بـ “ التشفير من طرف لطرف” لمحادثات تطبيقها للدردشة ماسنجر، وذلك بعد سنوات طويلة من المطالبة به، يتم تشفير بياناتك بطريقة تتيح لك أنت والشخص الذي تتواصل معه قراءة رسالتك فقط.

 

وبحسب موقع The Verge فإنه على الرغم من أن شركة ميتا قد وفرت المحادثات المشفرة من طرف إلى طرف في تطبيق فيسبوك ماسنجر، إلا أن هذه الميزة لا تزال اختيارية تمامًا ويمكن الاشتراك فيها ، على عكس واتسآب، حيث يكون التشفير من طرف إلى طرف ضمن الإعداد الافتراضي.

ويجب على المستخدمين تمييز خاصية التشفير من طرف إلى طرف في تطبيق ماسنجر، حيث ستحتاج إلى الانتقال على إلى القائمة وفتح محادثة خاصة مشفرة من طرف إلى طرف إذا كنت ترغب في ذلك، حيث لن يستطيع حتى مقدم الخدمة ، اعتراض رسائلك وقراءتها.

 

وإذا استخدمت خاصية التشفير من طرف إلى طرف في تطبيقات فيسبوك فلن تكون من الآن فصاعدًا مقيدًا  بالمحادثات الفردية والمكالمات الجماعية المشفرة من طرف إلى طرف لذا يمكنك اختيار الخاصية للتواصل مع أصدقائك وعائلتك بطريقة خاصة وآمنة. 


كما أنه عندما تقوم بإخفاء الرسائل في الدردشات المشفرة من طرف إلى طرف ، ستتلقى إشعارًا عندما يأخذ شخص ما لقطة شاشة أو سكرين شوت ، وصور GIF  عدد من الملصقات للمحادثات المشفرة من طرف إلى طرف ، وكذلك ردود الفعل مؤشرات الكتابة. 


وستظهر شارات الحساب التي تم التحقق منها في الدردشات المشفرة من طرف إلى طرف ، وستتمكن أيضًا من حفظ أي مقطع فيديو أو صورة تتلقاها بالضغط عليها لفترة طويلة ، وكذلك تحرير مقطع فيديو أو صورة قبل إرسالها ، في من أجل إضافة ملصقات إليها .