قال المهندس طارق الرفاعي معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، إن فكرة ممشى أهل مصر بدأت من كثرة التعديات على مسطحات الكورنيش، وعلى ذلك مر الرئيس بتوجيه بتطوير الممشي.
واضاف طارق الرفاعي، خلال لقاءه بقناة on، ان وزارة الاسكان بدأت تطوير الممشي من حلوان حتى شبرا الخيمة من جانبي الكورنيش والمرحلة الأولي على طول ١.٨كليو متر بداية من كوبري ١٥ مايو حتى كوبري إمبابة.
واوضح أن الوزارة أنهت أعمالها بالممشى وتم تسليمه لشركة تشطيب المحلات تمهيدا لافتتاح المرحلة الأولى نهاية هذا الشهر.