الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المنافسة الأقوى لـ بنتلي كونتيننتال GT.. مرسيدس تكشف عن مايباخ SL رودستر

مرسيدس مايباخ SL
مرسيدس مايباخ SL

تستعد مرسيدس  على قدم وساق للكشف عن سيارتها الجديدة "مايباخ SL رودستر" لمنافسة بنتلي كونتيننتال جي تي كونتيننتال جي تي كونتيننتال كجزء من خطتها التي سبق وأعلنتها التي تركز بشكل كامل على منتجاتها ذات الهامش الأعلى في الربحية.

وفقا لموقع "أوتو كار" المتخصص في النقل والسيارات، تمت معاينة أول سيارة مرسيدس-مايباخ SL على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام" من خلال صفحة "جوردن واجنر"، رئيس التصميم في شركة "دايملر"، وتكشف الصورة الأولى عن شبكة هوائية مطلية بالكامل بالكروم وشعارات مايباخ مطبوعة على غطاء المحرك وشعار النجمة ثلاثية الرؤوس المعروف لمرسيدس.

لم يتم الكشف عن أي تفاصيل أخرى ويتم التكتم على مجموعة نقل الحركة، ولكن من المتوقع إطلاق سيارة الرودستر الفاخرة مع الخيار الأقوى المتاح حاليًا في مجموعة مرسيدس- AMG SL: محرك 8 سلندر مزدوج التربو سعة 4 لترات بقوة 577 حصانًا.

مرسيدس

ومع ذلك، فإن محرك مرسيدس مايباخ SL في متغير الهايبرد بلج إن المستقبلي يمكن أن يكون بقوة أكبر، خاصة مع معالجة "مايباخ" الشهيرة.

ستنضم SL أحدث إصدارات "مايباخ" مع سيارة مرسيدس بنز EQS  الجديدة التي تنتمي لفئة سيارات الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات، والتي تمت معاينتها في معرض ميونخ الدولي للسيارات في دورة عام 2021  ومن المقرر أن تصل إلى الوكلاء في عام 2023.

أكدت  مرسيدس  أيضًا أن سيارة مايباخ SL الكوبيه في طريقها للإصدار، ومن المرجح أن تعتمد على AMG GT الجديدة القادمة، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بـ SL.

كشفت مرسيدس الأسبوع الماضي أيضًا عن خطط لتقديم متغير آخر من SL بسقف مكشوف تحمل شارة العلامة التجارية الجديدة المخصصة "للسيارات الحصرية للغاية لمحبي تجميع السيارات" التي تحمل اسم Mythos.