الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الثوم والزنجبيل أبرزهم.. أطعمة يجب تناولها يوميا لتنظيف الشرايين ومنع النوبات القلبية

القلب
القلب

الشرايين هي الأوعية الدموية التي تساعد في نقل الدم الغني بالأكسجين من القلب إلى جميع أعضاء الجسم، ومن المعروف أن الشريان السليم قوي ومرن، وفي المقابل انسداد الشرايين يؤدي إلى العديد من المشكلات مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض الأوعية الدموية الطرفية.

أطعمة صحية للوقاية من النوبات القلبية

1. الكركم: تحتوي هذه التوابل على مادة الكركمين التي تحتوي على خصائص واقية من أمراض القلب وتساعد على تقليل الأضرار التي تلحق بجدران الشرايين. من المعروف أن مستخلص الكركم يقلل من نسبة الكوليسترول الضار (LDL) وتراكم البلاك في الشرايين

يمكنك إضافة الكركم إلى نظامك الغذائي عن طريق صنع شاي الكركم أو الحليب الذهبي.

2. الثوم : ثبت أنه يمنع أمراض القلب ويبطئ تصلب الشرايين ويخفض مستويات ضغط الدم. الثوم فعال جدا في منع تراكم الترسبات في الشرايين. 
الثوم هو أحد أفضل الأطعمة للوقاية من النوبات القلبية، يمكنك فرم بعض الثوم وإضافته إلى الحساء أو الأرز أو الكاري.

3. الزنجبيل : يحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، يحتوي على gingerols و shogaols وهي مركبات قوية لحماية القلب. يمكن لمستخلص الزنجبيل أن يمنع انسداد الأوعية الدموية وبالتالي يمنع النوبات القلبية، اشرب شاي الزنجبيل، استخدم معجون الزنجبيل أثناء الطهي، استخدمه مع الثوم أو ببساطة قم بمص قطعة من الزنجبيل كل يوم.


4. الفلفل الحار : يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين التي تمنع الكولسترول الضار بشكل طبيعي. يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية ويحسن الدورة الدموية.

إنه الأفضل عندما يتعلق الأمر بتنظيف الشرايين، وهو من أفضل الأطعمة لنظافة الشرايين ، يمكنك الاستمتاع بفوائد الفلفل الحار عن طريق إضافة كميات صغيرة منه إلى الكاري.