قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الريف المصري" يحدد سعر فدان الأرض بطور سيناء ب ٦٤ الف جنيه والمقدم ١٥ ٪

"الريف المصري" يحدد سعر فدان الأرض بـ طور سيناء بـ64 ألف جنيه

لقاء المستثمرين في
لقاء المستثمرين في الشركة

أعلنت شركة الريف المصري الحائزة على مساحة ٢٤ الف فدان ضمن مشروع استصلاح المليون ونصف فدان عن سعر الفدان في منطقة سهل القاع بطور سيناء والذي بلغ ٦٤ الف جنيه.

جاء ذلك في أول اجتماع عقد مع المستثمرين الزراعيين بطور سيناء بمقر الشركة بالقاهرة، وذلك بحضور قيادات شركة الريف المصري اللواء عمرو عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري واللواء ايمن صقر نائب رئيس مجلس الإدارة واللواء أحمد زكريا قائد منطقة طور سيناء وعدد من الخبراء الزراعيين.

وضم وفد المستثمرين الزراعيين بجنوب سيناء، محمد عامر منسق الاجتماع، وكلا من المستثمرين الزراعيين علاء سماحة وليد علي ورائد علي مصطفي علي طه مقلد صفوت خالد محمود جبر ومنال محمد صالح ومحمد عباس.

وقال اللواء أحمد زكريا قائد مشروع استصلاح اراضي الريف المصري بطور سيناء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بتنمية زراعية حقيقية علي ارض طور سيناء، مشيرا إلي أنه سوف يتم استصلاح ٢٤ الف فدان بمنطقة سهل القاع بطور سيناء ضمن المشروع الرئاسي المليون والنصف فدان علي مستوي الجمهورية.

وأكد أن شركة الريف المصري شركة حكومية تضمن الاستقرار للمزارعين وانهاء كافة الاعتمادات لهم بشرط الزراعة والتنمية الحقيقية علي ارض الواقع.

جاء ذلك خلال أول اجتماع لشركة الريف المصري بحضور الدكتور طارق الخبيرى مستشار رئيس مجلس إدارة الشركة للتخطيط العمراني ومجدي الديب مدير صندوق تنمية المشروعات بجنوب سيناء وعدد من كبار مزارعي طور سيناء.

وشكى المزارعين من الصعوبات والعراقيل التي تواجههم في استصلاح الأراضي في عمق الصحراء والجبال بالإضافة لعدم وجود منافذ بيع او شوادر علاوة عدم تقنين أوضاعهم بالتملك أو حق الانتفاع حتي الآن وخاصة مع صعوبات إجراءات إنشاء شركات واضاف المزارعين أنهم يواجهون صعوبة دخول الأسمدة والمبيدات للافأت الحشرية .
واضاف اللواء أحمد زكريا قائد مشروع تنمية واستصلاح الريف المصري بطور سيناء، إن شركة الريف المصري هي شركة حكوميه تضع في المقام الأول التنمية الحقيقية زراعيا وليس المكسب مشيرا عقود شركة الريف المصري متفق ومنسق لها من جميع الجهات وكذلك ملزمة للجميع.

وأوضح زكريا أن الشركة مهتمة بانشاء المناطق اللوجستية والمصانع المرتبطة بالمحاصيل الزراعية مثل التعبئة والتغليف والتخزين وتستقدم مستثمرين كبار لإنشاء تلك المشروعات.

وأضاف زكريا أن الأراضي الواقعة في حيز الريف المصري وتمت زراعتها واستصلحت سوف تكون لأصحابها وسوف يتم توقيع عقود لها سواء بالانتفاع أو التملك.

من جانبه طالب مجدي الديب مدير صندوق تنمية المشروعات بجنوب سيناء، المزارعين بضرورة إجراء دراسة جدوي علي ارض الواقع، مشيرا إلي أن المجالس المحلية لا تستطيع فنح منافذ للمزارعين في المدن في ظل ارتفاع الإيجارات للمحلات ولذلك لابد من البحث عن تسويق للمحاصيل قبل حصادها.

واضاف الدكتور طارق الخبيري مستشار رئيس مجلس إدارة الشركة للتخطيط العمراني ان أراضى الريف المصري تشترط الزراعة عبر ٦٠ ٪ من مساحة الأرض مع تنظيم الابار الجوفية ويكون بين البئر والآخر مسافة كيلو متر حتي لا تتعرض المياه الجوفية الملوحة والسحب الجائر مع تزويد القيمة المضافة للأرض من إنشاء طرق ومشروعات لوجستيية.

اقرا ايضا : 
مدبولي ؛ مشروع التجلي الاعظم فرصة ممتازة لعمل وتشغيل أبناء المنطقة

الريف المصري

IMG_٢٠٢٢٠٦٢٣_١٨٣٨١٣
IMG_٢٠٢٢٠٦٢٣_١٨٣٨١٣
IMG-20220630-WA0055(1)
IMG-20220630-WA0055(1)
IMG_٢٠٢٢٠٦٢٣_١٧١٩١٦
IMG_٢٠٢٢٠٦٢٣_١٧١٩١٦

-