الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تنسيق الجامعات 2022.. انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب للطلاب في هذا الموعد

تنسيق الجامعات 2022
تنسيق الجامعات 2022

اكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، إن موعد تقليل الرغبات يكون بعد انتهاء المرحلة الأولى والثانية من التنسيق ، مؤكدا على ضرورة إلا يفصح الطالب عن أي بيانات خاصة بها أو الرقم السري ورقم الجلوس.


واضاف المصدر لـ صدى البلد أن موقع التنسيق الإلكتروني يعمل بشكل طبيعي مشيرا إلى أن غرفة العمليات المركزية تتابع أعمال التنسيق في جميع الكليات الجامعات، ولم يتم رصد أي مشكلات بالتنسيق حتى الآن.


قواعد التوزيع الجغرافى والإقليمى في تنسيق الجامعات 2022 

تنسيق الجامعات 2022.. يتم توزيع الطلاب المتقدمين لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد على الكليات والمعاهد الجامعية على أساس ما يلى:

تنسيق الجامعات 2022.. يتم تجميع الجامعات (بالنسبة للإدارات التعليمية) فى عدة مجموعات، ويلزم أن يختار الطالب جميع الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء فى اختيار الكليات من هذا القطاع من المجموعة (ب).

تنسيق الجامعات 2022.. كما يلزم أن يختار كل الاختيارات الممكنة للكليات من القطاع من المجموعة ( ب) قبل بدء أي اختيار من القطاع من المجموعة (ج) كما يلى:
مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفى بعض الحالات تكون أكثر من جامعة لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة من الجامعتين.

تنسيق الجامعات 2022.. مجموعة (ب) إجبارية بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب ولا يوجد فرق في اختيار أي منها قبل الأخرى.

مجموعة (جـ): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها وتعتبر متساوية، حيث أنها جميعا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

وبالنسبة للمدارس الداخلية ( الرياضية – العسكرية – المتفوقين ) يعتد بمقر سكن الطالب المدون ضمن بيانات تقدمه فى استمارة الثانوية العامة.


اعتبار محافظات “القاهرة – الجيزة” نطاقا جغرافيا واحدا ويضم جامعات “القاهرة – عين شمس – حلوان"، كما يضم الكليات التابعة لهذه الجامعات وتقع خارج هذا النطاق الجغرافي، وكذلك الكليات التابعة لجامعات أخرى وتقع داخل هذا النطاق الجغرافي على ألا يتم تحويل مناظر بين هذه الكليات.
تنسيق الجامعات 2022..

 يتم القبول بجميع كليات الجامعات الحكومية المصرية اعتباراً من العام الجامعي 2017/2018 وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي ما عدا الكليات والمعاهد التالية التي تقبل وفقاً لقواعد التوزيع الإقليمي:
* كليات التربية.
* كليات التربية النوعية.
* كليات التمريض.
* المعاهد الفنية للتمريض.