الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صحة أسوان: فحص 2479 مواطن بقريتى المريناب بإدفو وفارس بكوم أمبو

جهود القوافل الطبية
جهود القوافل الطبية بأسوان

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تنظيم مديرية الشئون الصحية قافلة طبية للكشف المجانى بقرية المريناب بمركز إدفو ، وقرية فارس بمركز كوم أمبو وذلك ضمن المحور الصحى بالمبادرة الرئاسية .

ويأتي ذلك ضمن جهود متواصلة تبذلها الجهات المختصة لتنفيذ المحاور التنموية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة " لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتقديم كافة الخدمات بجودة عالية فى المناطق النائية والمحرومة .

محافظ أسوان يتابع تنظيم القوافل الطبية والعلاجية المجانية بقريتى المريناب بإدفو وفارس بكوم أمبو  .. وتوقيع الكشف الطبى على 2479 مواطن ومواطنة 

فيما أكد الدكتور إيهاب عماد حنفى وكيل وزارة الصحة على أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان فقد تم تنظيم هذه القوافل الطبية على مدار يومين فى كل قرية والتى شملت مختلف التخصصات الطبية والعلاجية والتوعوية ، مشيراً إلى أنه تم إجراء الكشف الطبى على 2479 مواطن ومواطنة مجاناً ، وتقديم مختلف الخدمات العلاجية للمواطنين فى عدد من التخصصات الطبية ، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية ، وصرف الأدوية المجانية أيضاً ، مع عقد ندوات توعية للأهالى تحت إشراف الدكتور طارق صبح  منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية .

 ويبدأ اليوم السبت 13 أغسطس إنطلاق فعاليات الموجة الـ 20 لإزالة التعديات على أراضى الدولة سواء كانت البناء أو الزراعية أو الرى وغيرها وتستمر حتى 27 أكتوبر القادم .

وكان قد أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء أشرف عبد الله مدير أمن أسوان، وأيضاً كافة الجهات المعنية للبدء فى تنفيذ هذه الموجه .

قوافل طبية وعلاجية مجانية لمواطنى قرى حياة كريمة بأسوان

وقال محافظ أسوان بأن جهود إزالة التعديات تشهد متابعة دقيقة من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، وإشراف مباشر من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية حيث أن فعاليات الموجه الـ 20 ستتم على ثلاث مراحل لتنطلق المرحلة الأولى فى الفترة من 13 أغسطس وحتى الأول من سبتمبر وتستهدف الحالات البسيطة وحالات فى المهد ، والمرحلة الثانية فى الفترة من 10 سبتمبر إلى 29 سبتمبر وتستهدف الحالات المتوسطة ، والمرحلة الثالثة فى الفترة من 8 أكتوبر إلى 27 أكتوبر وتستهدف الحالات المتوسطة ، وأيضاً التى تقام عليها دراسات أمنية.

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أنه سيتم إدراج الحالات الغير جادة من الذين لم يقوموا بسداد مقدم التعاقد وإنهاء إجراءات التقنين حيث تم إعطاء مهلة أسبوعين لهم ، وفى حالة عدم الاستجابة سيتم إصدار قرارت ازالة لهم من أول سبتمبر القادم ، وإدراجهم ضمن الموجة الـ 20 ، وهو ما سيتم تنفيذه أيضاً على أصحاب التصالح فى المبانى المخالفة التى قامت اللجان الفنية المختصة بفحص ومعاينة ملفاتهم حيث تم إعطاء مهلة شهرين لهم ، وفى حالة عدم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم سيتم الإزالة الفورية للأعمال المخالفة ضمن نفس الموجة.

جهود القوافل الطبية بأسوان
جهود القوافل الطبية بأسوان
جهود القوافل الطبية بأسوان