الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ارتفاع وفيات "كورونا" في السعودية إلى 36 شخصًا


أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الثلاثاء وفاة مواطنين اثنين في الأحساء والرياض ممن أعلن سابقا عن إصابتهم بفيروس "كورونا"، الأمر الذي يرفع عدد الوفيات بالفيروس إلي 36 شخصا منذ سبتمبر الماضي.
وقالت الوزارة في بيان نشره موقعها الرسمي على الانترنت اليوم، إنه تم تسجيل "وفاة مواطن يبلغ من العمر 75 عامًا في محافظة الأحساء، وكذلك مواطنة تبلغ من العمر ٦٣ عامًا في الرياض، ممن أعلن عن إصابتهما سابقًا بفيروس كورونا"
ولم تعلن وزارة الصحة السعودية عن تسجيل أي حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا" منذ 23 يونيو الماضي، في مؤشر على ما يبدو على بدء السيطرة على الفيروس كورونا في السعودية مع اقتراب موسم عمرة رمضان.
ويبلغ عدد المصابين بالفيروس منذ الإعلان عن ظهوره في سبتمبر الماضي 62 حالة، توفي منهم 36 حالة، منهم 12 منذ بداية يونيو الماضي، فيما تماثل 23 للشفاء.
وحظيت محافظة "الأحساء" شرقي المملكة بأكبر عدد من المصابين، حيث أصيب بها 19 حالة، توفى منهم 13 منذ مايو الماضي، فيما توزعت بقية الإصابات على باقي المدن التي ظهر بها الفيروس.
وقد تم تسجيل إصابات بالفيروس في كل من الدمام والأحساء وبيشة والرياض والقصيم والطائف وجدة.
ورغم عدم تسجيل حالات إصابة سابقة بالفيروس في مكة المكرمة والمدينة المنورة ، إلا أن ظهوره في محافظة الطائف التي تبعد نحو 68 كلم عن مكة قد يثير مخاوف وقلق مع اقتراب عمرة رمضان.
وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة خالد مرغلاني في تصريحات صحفية سابقة أن الوزارة لديها استعداد مكثف للحد من وصول الفيروس أو انتقاله من وإلى المعتمرين والحجاج.
وشدد على أن خبرة السعودية الطويلة في التعامل مع الحشود البشرية الهائلة التي تفد إليها كل عام تخوّلها للتعامل مع " كورونا" على الوجه الأمثل.
ويعد فيروس "كورونا" أو ما يسمى الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي كعلاج لهذا الفيروس.