AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تحليق طائرات الجيش في سيناء على ارتفاعات متوسطة

الجمعة 12/يوليه/2013 - 02:22 ص
احمد صالح
عادت مروحيات الجيش تحلق من جديد في سماء شمال سيناء مساء اليوم الجمعة علي ارتفاعات متوسطة بشكل دوري لرصد الاوضاع الامنية فب سيناء .
وقال شهود عيان ان تحليق الطائرات مستمرة في التحليق نظرا لخطورة الاوضاع الامنية في سيناء والتي تسوء يوميا بوقوع حوادث قتل لافراد الشرطة والجيش.
واضافت مصادر امنية ان الفترة القادمة ستشهد تحرك لقوات الجيش والشرطة برا لمواجهة المسلحين تحت غطاء طائرات الهليكوبتر جوا لرصد تحركات العناصر .
أكدت مصادر عسكرية مسئولة أن خطة الجيش للقيام بأكبر عملية لضرب البؤر الإجرامية بسيناء ، والتي يشرف عليها اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني، تعتمد على استخدام طائرات الاباتشي وطائرات "اف 16" والهليوكوبتر في استطلاع أماكن البؤر الإجرامية خاصة المتمركزة في المناطق الوعرة مثل جبل الحلال والمتواجدة على حدود مدن العريش والشيخ زويد ورفح وجبال وسط سيناء ويتم استخدام طائرات "اف 16" ايضا في دك وتدمير البؤر التي يتم تحديدها.
واشارت المصادر إلى ان الخطة تضمن ايضا الاستعانة بقوات من الصاعقة المتخصصة في مكافحة الإرهاب والتي تمتلك الإمكانيات للتعامل مع العناصر الخطرة المتواجدة بالجبال وكذلك تم الاستعانة بقوات المظلات حيث يتم الدفع بهم وانزالهم من الطائرات بالأماكن التي يتواجد بها العناصر الارهابية في المناطق الجبلية المختلفة.

AdvertisementS