الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ملك بريطانيا وابنة ترامب .. مشاهير زاروا مصر مؤخرا

صدى البلد

قدمت نورهان عادل مذيعة صدى البلد تغطية خاصة عن زيارات الشخصيات العالمية العامة و المشاهير الى مصر من أهم الزيارات اللي حدثت في مصر مؤخرا والتى كانت لستيفانو ريتشي مصمم الأزياء العالمي، اللي أقام احتفالية دار الأزياء العالمية ستيفانو ريتشي في الأقصر أمام المعابد الأثرية، واستعرض مجموعة من أشهر الأزياء الخاصة به أمام أقدم معابد الحضارة المصرية.

 
ووجه مصمم الأزياء العالمي ستيفانو ريتشي التحية للحضور، ومن بينهم وكيل مجلس النواب، النائب محمد أبو العينين، وقال: "هذا شيء كنت أحلم به منذ أكثر من 20 عامًا، منذ أن زرت مصر لأول مرة. كان ذلك بفضل رجل نبيل اسمه محمد أبو العينين".


وقالت مجلة "فاشون" الإيطالية إن اختيار ايقونة الأزياء ستيفانو ريتشي لمدينة الأقصر من أجل الاحتفال بمرور 50 عاما على إنشاء علامته التجارية جاء بسبب عشقه لهذه المدينة.


ايضا في شهر نوفمبر الماضى استقبلت مصر في زيارة تاريخية ولى عهد بريطانيا فى هذا الوقت الأمير تشازلز، واللي أصبح ملكا لبلاده بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما بعد سبعة عقود حملت فيها التاج البريطاني. 


وزار تشارلز مصر برفقة زوجته كاميلا، التي ستصبح أيضا ملكة لبريطانيا، وخلال هذه الزيارة التقى بالرئيس عبد الفتاح السيسى، كما زار الجامع الأزهر والتقى بالإمام الأكبر أحمد الطبيب وأسقف الكنيسة الإنجليية بالإسكندرية سامى فوزى، بينما زارت كاميلا وحدها منطقة عزبة خير الله.


وكانت هذه الزيارة هي الثالثة لتشارلز لمصر، وكانت الأولى فى أغسطس 1981 بصحبة زوجته الأولى الأميرة ديانا، واستقبله خلالها الرئيس السادات وزوجته السيدة جيهان السادات، وجاءت هذه الزيارة بعد أيام قليلة من حفل زواجهما الأسطورى، وتوقفا باليخت فى مدينة بورسعيد أثناء تنقلاتهما خلال فترة شهر العسل الملكى، وشهدت الزيارة منح ديانا وسام الكمال الذى تحصل عليه السيدات فقط.

 

لمزيد من التفاصيل

شاهد الفيديو