قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

محارب غانا الجديد.. رحلة محمد قدوس من الأكاديمية إلى هولندا

منتخب غانا
منتخب غانا

قاد محمد قدوس نجم منتخب غانا الي تحقيق الفوز على منتخب كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التي جمعت بينهما فى اطار الجولة الثانية ضمن منافسات بطولة كأس العالم بقطر 2022 

وشارك محمد قدوس نجم منتخب غانا فى خسارة البلاك ستارز امام نظيره منتخب البرتغال فى الجولة الاولي بدور المجموعات في بطولة كأس العالم بقطر 2022 بهدفين مقابل هدف.

ويقود محمد قدوس منتخب غانا فى ختام جولات دور المجموعات ضمن منافسات بطولة كأس العالم بقطر 2022 امام نظيره منتخب أوروجواي بعد غد الجمعة .

مسيرة محمد قدوس 

محمد قدوس لاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي ونجم منتخب غانا في مباراة البلاك ستارز ضد كوريا للجنوبية، واحد من خريجي اكاديمية رايت تو دريم اللي أسسها "توم ڤيرنون" المتخصص في إكتشاف المواهب في غانا سنة 1999 ، و اللي أصبحت مملوكة حالياً لـ منصور جروپ والتي تفرز سنوياً ما لا يقل عن 20 لاعب للاحتراف في أوروپا.
محمد قدوس خرج من رايت تو دريم عام 2018 لنادي نورشيلاند الدنماركي الذي بدأ التعاون معه عن طريق توأمة إنتهت بشراء النادي الدنماركي من قبل توم ڤيرنون الذي أسس أكاديمية رايت تو دريم. وبعد عامين و تحديداً عامر2020 انتقل قدوس لنادي أياكس أمستردام مقابل 9 ملايين دولار.

صدى البلد يرصد موقف المنتخبات من التأهل لدور ثمن النهائي في المجموعة الثالثة والرابعة في كأس العالم

المجموعة الثالثة :

الجولة الأخيرة ستجمع بين الأرجنتين وبولندا
والسعودية ضد المكسيك

منتخب بولندا يكفيه التعادل أو الفوز للتأهل
في المركز الأول وذلك في حالة الفوز، أو في حالة التعادل بشرط تعثر السعودية وفي المركز الثاني في حالة التعادل وفوز السعودية .منتخب الأرجنتين يكفيه الفوز للتأهل أو التعادل في المركز الأول في حالة الفوز وتعثر السعودية، أو بفارق أهداف أعلى من السعودية في حالة فوزه على المكسيك.
وفي المركز الثاني في حالة فوزه وفارق الأهداف أقل من السعودية، أو التعادل مع تعثر السعودية أمام المكسيك.

منتخب السعودية لا بديل عن الفوز للتأهل
في المركز الأول وذلك في حالة الفوز وتعادل بولندا، وفي حالة فوز الأرجنتين يكون فارق الأهداف أعلى 
وفي المركز الثاني في حالة تحقيق نتيجة إيجابية وتعثر الأرجنتين أمام بولندا ، أو الفوز بفارق أهداف اقل من الأرجنتين في حال تحقيقها الفوز 

منتخب المكسيك يحتاج للفوز وفي حال تأهلها سيكون في المركز الثاني بشرط أن تفوز بفارق هدفين أو أكثر على السعودية بشرط تعثر الأرجنتين أو بولندا 

المجموعة الرابعة :

الجولة الأخيرة ستجمع بين فرنسا وتونس والدنمارك ضد أستراليا

منتخب فرنسا ضمن التأهل في المركز الأول وذلك في حالة الفوز أو التعادل، أو حتى الخسارة بشرط عدم فوز أستراليا بفارق 4 أهداف على الدنمارك.

وفي المركز الثاني في حالة الخسارة وفوز أستراليا بفارق 4 أهداف.

منتخب أستراليا يكفيه التعادل أو الفوز للتأهل في المركز الأول وذلك في حالة الفوز بفارق 4 أهداف بشرط خسارة فرنسا وفي المركز الثاني في حالة الفوز بأقل من 4 أهداف أو تعادله أو حتى الخسارة بشرط فوز تونس بأقل من هدفين على فرنسا

منتخب  الدنمارك لا بديل عن الفوز للتأهل 
والانتصار فقط يضمن التأهل للدنمارك في المركز الثاني.

منتخب تونس يحتاج للفوز بفارق هدفين على فرنسا بشرط تعثر استراليا، وفي حالة فوز الدنمارك لا يكون بعدد أهداف أعلي من فوز تونس على فرنسا. 

 


-