الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

توقعات بوصول الجرام لـ 2000 جنيه.. إلى أين يتجه الذهب؟

صدى البلد

قدمت مذيعة صدى البلد، إيمان عبد اللطيف، تغطية حية، عن أسعار الذهب، والتي شهدت تحركا كبيرا خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة سعر جرام الذهب عيار 21، الذي يقبل على شرائه المصريون بشكل كبير، حيث تخطي حاجز الـ 1610 جنيهات للبيع، و1630 جنيها للشراء.

شاهد الفيديو:

وحسب آراء كثير من المتخصصين؛ يرجع ارتفاع أسعار الذهب، لإقبال المصريين عليه، خاصة أنه يعد ملاذا آمنا للاستثمار، في ظل الظروف الاقتصادية التي يشهدها العالم وانعكست على الوضع الداخلي.

ويمثل الذهب استثمارا وملاذا آمنا لبعض الناس، ولكنه يمثل أزمة للبعض الآخر، خاصة الشباب المقبل على الزواج، والذي يفتقد للإمكانيات والقدرات المادية، ويواجه معاناة كبيرة؛ بعد القفزة التي تجاوزت حاجز الـ 300 جنيه في عدة أسابيع قليلة، وأكثر من 600 جنيه آخر 3 أشهر.

وفي هذا الصدد، قال وليد فاروق، المحلل الاقتصادي، إن أسعار الذهب ارتفعت كثيرا وأصبح الأمر مُحيرا، ومن المتوقع أن تصل أسعار الذهب إلى 2000 جنيه وأكثر؛ إذا استمرت زيادة الأسعار على نفس النهج الحالي.

وأضاف: "فكرة أن يقال إن الذهب سيصل إلى 1700 جنيه قبل 7 أشهر من الآن؛ كانت مستبعدة، ولكن حاليا، أصبح الأمر غير مستبعد، مع ارتفاع الأسعار يوميا".

شاهد الفيديو: