قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

عفو عن كافة الغارمات بالسجون| تفاصيل الإفراج عنهن وسداد ديونهن بقرار رئاسي

صدى البلد

دائما ما يمنح المصريون ما يجعلهم على ثقة بأنه أب وأخ وصديق، وهو ما يبرر التفاف الجماهير خلف الرئيس السيسي رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر، بصفتها جزءًا من الأزمة الاقتصادية العالمية، ويأتي التأكيد من خلال قرار الرئيس بالإفراج عن عدد كبير من أمهاتنا الغارمات، لتعم البسمة والحضن الدافئ عدد كبير من بيوت مصر، مع حلول شهر رمضان المعظم.

"سجون بلا غارمين وغارمات"

تحت رعاية مبادرة "سجون بلا غارمين وغارمات"، أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن إصدار قرار بالعفو الرئاسي والإفراج عن كافة الغارمين والغارمات بمراكز الإصلاح المصرية، معلنًا أنه تم تنفيذ القرار لقضاء المفرج عنهم شهر رمضان مع أسرهم.

الرئيس السيسي

جاء ذلك خلال حضور الرئيس السيسي، والسيدة قرينته، اليوم الإثنين، احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة والإعلاميين.

إدخال الفرحة للقلوب في رمضان

يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى دائماً، على الاهتمام بالبسطاء وإدخال الفرحة للقلوب، ومن ثم أطلق مبادرة "سجون بلا غارمين وغارمات"، قبل عدة أعوام، والتى ساهمت بشكل كبير فى تحقيق العديد من النتائج الطيبة.

لم تكن تلك المبادرة هي الولى التي يتبناها الرئيس، بخروج عدد كبير من الغارمين والغارمات على مدار الأشهر الماضية فى المناسبات الدينية والوطنية، لقضاء الأمهات عيد الأم مع ذويهن وأطفالهن، حيث ساهمت المبادرة فى لم شمل الأسر المصرية من خلال إدخال الفرحة للقلوب.

الغارمات

مع قرار الافراج عن الغارمين والغارمات، يتم التنسيق مع صندوق تحيا مصر لسداد ديون الغارمات والإفراج عنهن، حيث تتابع شرطة الرعاية اللاحقة المفرج عنهم، ويتم التواصل معهم والعمل على توفير حياة كريمة لهم.

الرجالة زعلانة مش عارف ليه 

"الرئيس الإنسان.. ربنا يكرمك يا ريس.. ربنا معاك يا سيسي"، بهذه الكلمات استقبل عدد من أهالي الغارمات والغارمين المفرج عنهم قرار الرئيس ضمن مبادرة "سجون بلا غارمين وغارمات"، لفك كرب السجناء ولم شمل الأسر المصرية.

وكان الرئيس قد مازح الحضور بالاحتفالية بيوم المرأة المصرية قائلا: "الرجالة زعلانة جدا مش عارف ليه"، حيث وجه في وقت سابق باستكمال سداد المديونية الخاصة لعدد من الغارمين والغارمات، خلال الاجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

-