قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

محدش يخرج.. العاصفة بدأت الآن| تحذير عاجل من الأرصاد

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

حذرت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من العاصفة الجوية التى تتعرض لها البلاد خلال الساعات الحالية، مطالبة المواطنين بعدم السفر في هذا الجو، إذا كان هذا السفر غير ضروري.

وقالت “شاكر”، في تصريحات تلفزيونية، إن الموجة الحالية أقل من الموجة التي كانت في نهاية الأسبوع الماضي، ولكن ستكون هناك عواصف رملية وترابية.

وطالبت مرضى الحساسية بعدم الخروج دون كمامة في ظل هذه التقلبات الجوية، التي تتسبب في عواصف ترابية ورملية.

وأوضحت أن الموجة الحالية لها تأثير على حجب الرؤية، ولذلك على المواطنين توخي الحذر أثناء القيادة.

وتابعت: البلاد تشهد حالة من التقلبات الجوية تكون ذروتها الخميس، نتيجة تأثير منخفض جوي خماسيني يتسبب في رياح جنوبية غربية محملة بالرياح والأتربة، وأن مدن شمال وجنوب الصعيد ستتأثر الساعات المقبلة بعاصفة ترابية تتسبب في انخفاض الرؤية على الطرق، خاصة الطرق الصحراوية والسريعة.

وأوضحت أن منطقة الصحراء الغربية تشهد بعض السحب الركامية التي تصاحبها أمطار تكون رعدية على بعض المناطق.

ولفتت إلى أن الخميس سيشهد تقدم المنخفض الجوي للداخل، وستشهد معظم المناطق رياحا جنوبية غربية محملة بالأتربة، وهو ما سيؤدي إلى انخفاض الرؤية بالوجه البحري والقاهرة الكبرى، ومدن القناة وسيناء وشمال وجنوب الصعيد، إضافة إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد كالإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة، إضافة إلى أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

تحذير عاجل من الأرصاد بشأن اللوحات الإعلانية

كما توقعت ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 38 درجة على القاهرة، و45 درجة على جنوب البلاد، ناصحة المواطنين بالحذر خلال القيادة على الطرق الصحراوية وتجنب الوقوف أسفل لوحات معدنية أو أشجار أو أعمدة إنارة، مع إرجاء السفر في حالة عدم الضرورة.

ولفتت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن العاصفة أقل حدة من الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى أن يوم الجمعة سيشهد استمرار الرياح، بدون أتربة ورمال على المناطق الداخلية كالقاهرة، مؤكدة أن التحسن الكامل في الأحوال الجوية سيكون ابتداءً من يوم السبت.

-