الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالفيديو.. مبارك : 30 يونيو "ثورة شعبية ".. ومحمد مرسى "غبى"


قال فريد الديب محامى الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك إن وضع مبارك تحت الاقامة الجبرية للمصلحة العامة وليس تحايلا على القانون، مؤكدا انه لن يطعن على هذا القرار ، وان مبارك اختار بنفسه الذهاب للمستشفى العسكرى لحاجته للعلاج.
وأكد فريد الديب ان الرئيس الاسبق حسني مبارك وصف 30 يونيو بالثورة واعتبر انها ثورة شعبية ، في حين وصف الرئيس المعزول محمد مرسى بعد خطابه الاخير الذي سبق عزله بالغبى .
واضاف فى حواره للإعلامي أحمد موسى فى برنامجه "الشعب يريد" على قناة "التحرير"، أن حبس مبارك على ذمة قضايا هدايا الأهرام تعد "مسخرة" ، موضحا ان التهم الموجهة لمبارك فى هذه القضية هى المشاركة فى الاستيلاء على المال العام مع الرؤساء السابقين لمجالس إدارات الأهرام .
واوضح الديب أن إنهاء حالة الطوارئ سيجعل إقامة مبارك الجبرية فى المستشفى المعادى عديمة الأثر ، مضيفا انه عندما يقال إن هناك لجنة تقصى الحقائق فى القضايا الجنائية يعنى أن المسائل "فيشنك".
وأكد الديب ان سامح فهمى - وزير البترول السابق- أكد ان حسني مبارك لا علاقة له بإسناد تصدير الغاز لشركة البحر المتوسط ، مضيفا ان مبارك أمر اللواء الراحل عمر سليمان أن يوصل إلى اولمرت رغبته فى ضرورة تغير عقود تصدير الغاز المصري إلي اسرائيل .
وقال فريد الديب ان الرئيس السابق مبارك لم يكن يقبل بالزيارات ، مؤكدا انه لم يقم بزيارته طوال السنوات الماضية سوي أفراد أسرته ، ومحاميه، ولم يزره أى شخص طوال الفترة الماضية .