قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الفسفور الأبيض.. لبنان يشكو إسرائيل لمجلس الأمن

وزير الخارجية اللبناني
وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب

أعلن وزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب، اليوم الثلاثاء أن بيروت قدمت شكوى ضد الاحتلال الإسرائيلي في مجلس الأمن لاستخدام سلاح الفسفور الأبيض المحرم دوليا في قصف المناطق الحدودية اللبنانية.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن وزير الخارجية اللبناني أوعز إلى "بعثة لبنان لدى الامم المتحدة تقديم شكوى جديدة إلى مجلس الامن الدولي لإدانة استخدام إسرائيل للفوسفور الابيض في اعتداءاتها المتكررة ضد لبنان، وقيامها عمدا بحرق الأحراج والغابات اللبنانية".

وتصاعدت الاشتباكات المسلحة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله المتمركز في جنوب لبنان، خلال الأيام الماضية.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء مجزرة مروعة في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، وأعلنت وزارة الصحة في القطاع، أن الحصيلة الأولية للقصف الإسرائيلي 400 شهيد.

ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس والعشرين، وسط توسيع الاجتياح البري من وسط وشمال غزة، وقد تمكنت المقاومة الفلسطينية من مواجهة العدوان وقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين، بحسب ما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الجاري بتكثيف الاحتلال عدوانه بضربات جوية على مناطق القطاع، ردا على عملية المقاومة الفلسطينية ضد مستوطنات غلاف غزة والتي أسفرت عن مقتل 1400 إسرائيلي والقبض على أكثر من 200 أسير.


-