قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

متعافية أمريكية من السرطان تجوب دول العالم وتروي تجربتها لدعم الأطفال بأورام الأقصر

صدى البلد

خطوة جديدة على طريق النجاح داخل مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، لزيادة الدعم لمرضي السرطان وزيادة نسب الشفاء، حيث استقبل المستشفى؛ ايلونا كارفن، متعافية أمريكية من السرطان، تعافت منه منذ 10 سنوات وتجوب العالم لزيارة مستشفيات الأورام لتقديم الدعم المعنوي والنفسي للمرضى.

واختارت ايلونا كارفن، المتعافية الأمريكية، أثناء زيارتها لمصر، مستشفى شفاء الأورمان؛ لمشاركة تجربتها مع الأطفال مرضى السرطان وأقامت لهم ورشة عمل،  ورسومات متحركة والتلوين، بالإضافة إلى تقديم تجربتها للأطفال المرضى وذويهم وتشجيعهم لرفع معنوياتهم خلال رحلتهم العلاجية.

وأكدت ايلونا كارفن من واقع تجربتها مع  السرطان، أنه على المرضى أن يحصلوا على الدعم المعنوي والنفسي من خلال الاقتراب من الأشخاص الذين مروا بتجربة المرض والتعافي منه، لأن لديهم خبرة نفسية في التعامل مع المرض أكثر من غيرهم.

وقالت إن غالبية المرضى لا يتوقعون أنهم مصابون بالمرض لذلك لا يذهبون للكشف، لأنهم يعتقدون أن الأعراض ناتجة عن أسباب صحية أخرى، لكن الصواب هو أن يسارع كل شخص يشعر بالأعراض أن يقوم بالكشف المبكر، بالإضافة إلى أن المرضى القريبين من التعافى عليهم أن يأخذوا وقتهم الطبيعي، وأن التعافي الجسدي من المرض يليه التعافي المعنوي والعودة إلى الحياة الطبيعية بالتدريج، وهو ما تقوم بتقديمه في حملتها وتفيد به المرضى من الدعم الذي تحظى به للمساهمة في رفع نسب الشفاء حول العالم.

من جانبه، رحب محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، عن سعادته بتواجد ايلونا كارفن مع الأطفال مرضى السرطان في مستشفى شفاء الأورمان، واختصت المستشفى بنقل تجربتها مع المرضى.

وقال إن قصص الناجين من مرض السرطان تبعث  الكثير من الأمل للمرضى، وتحثهم على تقبل العلاج، والسير بثقة نحو مرحلة التعافي،  ففى قصصهم تكشف أن معاناة مريض السرطان يمكن أن تنتهي كلما تحلى بالروح المعنوية العالية، وكلما وقف المحيطون به إلى جانبه لتمكينه من مواجهة المرض والشفاء منه.

IMG-20240523-WA0003
IMG-20240523-WA0003
IMG-20240523-WA0002
IMG-20240523-WA0002
IMG-20240523-WA0001
IMG-20240523-WA0001

-