قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

شكاوى من صعوبة امتحان دراسات الإعدادية بالقليوبية.. والجيزة ختامها مسك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، متابعة مستوى امتحانات الشهادة الإعدادية. 

وقالت عبير أحمد، في بيان لها، إن ختام امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في الجيزة كان ختام مسك، حيث إن طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة أجمعوا على سهولة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، مؤكدين أن الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط وسهله ومباشرة.

وأضافت مؤسس اتحاد أمهات مصر، أنه بالنسبة لامتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية، أيضا جاء سهلا ومباشرا، ولكن تضمن أسئلة تحتاج لوقت طويل للإجابة عليها.

وتابعت مؤسس اتحاد أمهات مصر، أن امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية جاء مباشرا وفي مستوى الطالب المتوسط، وكذلك امتحان مادة العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وقالت مؤسس اتحاد أمهات مصر: “تلقينا اليوم شكاوى من طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية من صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية”، واصفين الامتحان بالثقيل والصعب ويحتاج لوقت للإجابة على الأسئلة، على حد قولهم.

وفي نهاية بيانها، تمنت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر، التوفيق لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في الامتحانات، ودعت الطلاب للاستمتاع بفترة الإجازة، والتركيز في الاختيار بين الثانوية العامة أو مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالتعليم الفني، حسب ميول وقدرات كل طالب وما الذي يستطيع التفوق فيه.


-