قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

سبب غياب صلاح وشريف| 24 لاعبا في معسكر منتخب مصر.. وموقف الغائبين

صدى البلد

انطلق أمس، بأحد فنادق القاهرة، معسكر منتخب مصر لكرة القدم، بقيادة المدير الفني حسام حسن، في أول اختبار رسمي له، استعدادا لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو بتصفيات كأس العالم 2026.

تخلف صلاح وشريف عن معسكر المنتخب

خاض الفراعنة، اولى تدريباتهم على ستاد القاهرة الدولي، بعدما كشف حسام حسن خلال الساعات الماضية عن قائمته لمعسكر يونيو والتي تضم 26 لاعبا.

تريزيجيه وإبراهيم حسن
مصطفى فتحي وحسام حسن 
محمد هاني ومصطفى محمد والعميد
الشناوي وحسام حسن
زيزو مع الجهاز الفني

وانتظم في معسكر المنتخب 24 لاعبا، حيث غاب محمد صلاح، قائد منتخب مصر ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي، عن معسكر المنتخب الوطني، وكذلك محمد شريف هداف نادي الخليج السعودي.

موعد انضمام صلاح وشريف للمعسكر

ينتظم محمد صلاح في معسكر منتخب مصر يوم 1 يونيو المقبل، حيث تقرر أن ينتظم قائد الفراعنة في المعسكر، تحت قيادة حسام حسن، خاصة أن اللاعب قد حصل على راحة في الأيام الماضية بعد انتهاء الموسم في إنجلترا، وذلك قبل العودة مرة أخرى للظهور بقميص الفراعنة.
بينما ينضم مهاجم الخليج السعودي محمد شريف إلى المعسكر خلال ساعات.

محمد صلاح

ويقود محمد صلاح، منتخب مصر في مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، بتصفيات كأس العالم 2026، لاسيما أن لاعب ليفربول كان قد غاب عن المعسكر الماضي، والأول لحسام حسن، بسبب الإصابة، التي اشتكى منها أثناء كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

قائمة منتخب مصر لمبارتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو 

ضمت قائمة المنتخب الوطني 26 لاعبا، وقع عليهم اختيار حسام حسن المدير الفني، وهم:

من المحترفين «محمد صلاح، ومحمود حسن تريزيجيه، ومصطفى محمد، وحمدي فتحي، محمد شريف».

ومن لاعبي الدوري المصري «محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومحمد عواد والمهدي سليمان، ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأحمد رمضان بيكهام، ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي وأحمد فتوح، ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر، ومصطفى فتحي ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا،  وإبراهيم عادل».

موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو

من المقرر أن يلعب منتخب مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو يومي 6 و 10 يونيو على الترتيب، بالجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

معسكر منتخب مصر

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط ويليه بوركينا فاسو وغينيا بيساو برصيد 4 نقاط.

وقاد العميد منتخب مصر في مباراتين من قبل ببداية مهمته وفاز على نيوزيلاندا بنتيجة 1-0 وخسر من كرواتيا بنتيجة 4-2 في بطولة مصر الدولية.


-