قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

للمرة الثانية خلال يوم.. حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية بسرب من المسيرات

ارشيفي
ارشيفي

شنّ القوّة الجوية التابعة لحزب الله وللمرة الثانية هذا  اليوم ‏هجوما جويا  بسرب من ‏المسيّرات الإنقضاضيّة على قاعدة ميشار مستهدفين مراكز الإستخبارات المتبقية ‏بداخلها، وبالتزامن شن المجاهدون وللمرة الثانية أيضا هجومًا جويًا بسرب آخر من المسيّرات على ثكنة كاتسافيا ‏وأصابوا أهدافهم بدقة.‏

استهدف حزب الله اللبناني - بعد رصد وترقّب لقوّات ‏العدو الصهيوني -  آلية عسكرية من نوع همر عقب وصولها إلى مثلث قدس (يفتاح) يوشع، بصاروخ موجّه حيث أصابوها ‏إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها وإيقاع من فيها بين قتيل وجريح.‏

كما قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان موقع رويسة القرن في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.‏

أعلن حزب الله اللبناني استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة.‏

وقال الحزب في بيان له؛ أن ذلك الاستهداف جاء دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة.

فيما نفذ حزب الله اللبناني هجومًا جويًا ‌‏بسرب من المسيّرات الإنقضاضيّة على ثكنة حبوشيت (مقر سرية تابعة للواء حرمون 810).

واستهدفت المسيرات الإنقضاضية  أماكن ‌‏تموضع واستقرار ضبّاط الثكنة وجنودها وأصابت أهدافها بدقّة. ‏

وكان أعلن حزب الله اللبناني في وقت سابق  شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الإنقضاضية على لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني في ‎الجولان السوري المحتل.

واستهدف حزب الله اللبناني  أماكن تموضع واستقرار ضبّاط وجنود العدو وتحقيق إصابات مؤكدة.

كما نفذ الحزب هجوم جوي بمسيّرات ‏انقضاضيّة على التموضع المستحدث للفصيل المدرع شمال ثكنة يفتاح وذلك رداً على ‌‏استهداف العدو لدراجة نارية في بلدة مجدل سلم.

واستهدفت  المسيرات أماكن تموضع ‏واستقرار ضباط العدو وجنوده وأوقعت فيهم إصابات مؤكدة.

وفي وقت سابق استهدف  حزب الله اللبناني منصات القبة ‏الحديدية في مربض الزاعورة بمسيرات مما أدى ‏اشتعال النيران فيها

كما استهدف حزب الله اللبناني ثكنة "برانيت" الإسرائيلية ‌(مقر الفرقة 91) بصواريخ بركان ثقيلة وأصابوها إصابةً مباشرةً ما أدى إلى احتراقها وتدمير جزء منها.

وأعلن حزب الله اللبناني في وقت سابق  استهداف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية   موقع الرمثا ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.‏

ووفق البيان اللبناني؛ فقد دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة

ذكرت قناة الميادين أنه تم إطلاق صواريخ من لبنان في اتجاه موقع جل العلام الإسرائيلي في الجليل الغربي.

فيما؛ شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على بلدات طلوسة ومركبا وحولا وياطر في جنوب لبنان.

ووفق وسائل إعلام لبنانية فقد شوهد تحليق مكثف للطيران الحربي الاسرائيلي في القطاعين الشرقي والأوسط على علو منخفض.


وذكرت صحيفة "لبنان 24" أن  بلدة حولا في حي المرج ووادي الدلافة تعرضا لقصف مدفعي عنيف من مواقع العدو الإسرائيلي داخل فلسطين المحتلة.

مسيرات انقضاضية 
وفي وقت سابق؛ أعلن حزب الله اللبناني شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الإنقضاضية على لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني في ‎الجولان السوري المحتل.

واستهدف حزب الله اللبناني  أماكن تموضع واستقرار ضبّاط وجنود العدو وتحقيق إصابات مؤكدة.

وكان حزب الله في وقت سابق  أعلن شنّ هجوم جوي بمسيّرات ‏انقضاضيّة على التموضع المستحدث للفصيل المدرع شمال ثكنة يفتاح وذلك رداً على ‌‏استهداف العدو لدراجة نارية في بلدة مجدل سلم.

وقصفت  المسيرات أماكن تموضع ‏واستقرار ضباط العدو وجنوده وأوقعت فيهم إصابات مؤكدة.

كما استهدف  حزب الله اللبناني منصات القبة ‏الحديدية في مربض الزاعورة بمسيرات مما أدى ‏اشتعال النيران فيها.

وقصف حزب الله اللبناني ثكنة "برانيت" الإسرائيلية ‌(مقر الفرقة 91) بصواريخ بركان ثقيلة وأصابوها إصابةً مباشرةً ما أدى إلى احتراقها وتدمير جزء منها.

وأعلن حزب الله اللبناني في وقت سابق  استهداف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية   موقع الرمثا ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.‏

ووفق البيان اللبناني؛ فقد دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة.

كما أفادت تقارير إعلامية بأن طائرة مسيرة انفجرت في شمال إسرائيل بعد أن انطلقت من لبنان.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال مجلس الجليل الأعلى الإقليمي في بيان إن طائرة بدون طيار أطلقت من لبنان هذا الصباح انفجرت في منطقة مفتوحة بالقرب من مجتمع زيفون الشمالي.

وأشار المجلس الإقليمي إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في الحادث.

وأطلقت إنذارات للتحذير من الصواريخ والطائرات بدون طيار القادمة طوال اليوم إلى شمال إسرائيل بعد الضربة الإسرائيلية الليلة الماضية في الجوية جنوب لبنان، التي أسفرت عن مقتل قائد كبير في حزب الله وثلاثة آخرين.

وقالت ثلاثة مصادر أمنية إن غارة إسرائيلية على قرية جويا في جنوب لبنان في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء أدت إلى مقتل ثلاثة مقاتلين وقائد ميداني كبير بجماعة حزب الله التي أعلنت أنه القيادي طالب عبد الله المعروف أيضا باسم الحاج أبو طالب.

وقال أحد المصادر إن أبو طالب هو أبرز عضو في حزب الله يقتل في المواجهات بين الجماعة وإسرائيل.

-