قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الكهرباء هتقطع النهاردة؟.. تصريح رسمي من الحكومة بشأن تخفيف الأحمال في العيد

قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

حسمت الحكومة الجدل بشان تساؤلات الملايين حول وقف قطع الكهرباء وتعليق خطة تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك حتى نهاية الأسبوع، إذ أكد مصدر بوزارة الكهرباء إنه لا توجد أي تعليمات بوقف تخفيف الأحمال الكهربائية خلال إجازة عيد الأضحى.

قطع الكهرباء في عيد الأضحى

وكشف المصدر عن حقيقة قطع الكهرباء في عيد الأضحى، مؤكدا أنه لم يتم صدور أي قرار في هذا الشأن حتى الآن، موضحا أن مجلس الوزراء هو الجهة المنوط بها إصدار التعليمات الخاصة بتخفيف الأحمال الكهربائية وقطع التيار الكهربائي.

لا يفوتك:

في هذا السياق، أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء في تصريحات تليفزيونية الأربعاء الماضي، قائلا: لم يتم دراسة هذا الموضوع حتى الآن، وإذا تم اتخاذ خطوة في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها على الفور، وهو ما لم يعلن عنه رسميا.

قطع الكهرباء

وكشف المستشار محمد الحمصاني، آخر مستجدات قرارات الحكومة حول التصدي لسارقي الكهرباء، موضحًا موقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في عيد الأضحى.

وقال الحمصاني خلال تصريحات أدلى بها  لقناة «صدى البلد»، إن هناك أهمية كبيرة من جانب الحكومة لتحسين أوضاع الكهرباء في مصر خلال الفترة المقبلة، مضيفا: نعمل على زيادة موارد وزارة الكهرباء بمواجهة سارقي الكهرباء، ومن المخطط أن يتم إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية العام الجاري، كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي مؤخرًا.

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر 

ويبحث الكثير عن  موعد انتهاء قطع الكهرباء ووقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في مصر نهائيا، وذلك بعد الأنباء السارة التي أعلنتها وزارة البترول الأربعاء 5 يونيو ، بشأن وصول شحنات غاز طبيعي مسال لتوفير الوقود لتأمين احتياجات الكهرباء.

وكانت قد أعلنت الحكومة عن الموعد النهائي لوقف انقطاع الكهرباء رسميا في مصر 2024 ، إذ أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه يجري وضع خطة لإنهاء تخفيف الأحمال.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال 

وأكد رئيس الوزراء أن يجري وضع خطة مع وزيري البترول والكهرباء لـ وقف تخفيف أحمال الكهرباء مع نهاية التوقيت الصيفي، أو على الأكثر في شهري نوفمبر أو ديسمبر المقبلين.

من جانبه فسر المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء تصريحات رئيس الوزراء بشأن الموعد النهائي لوقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا، مشيرا إلى وضع خطة لتوفير الموارد اللازمة لإنتاج الكهرباء بشكل كامل ووقف الانقطاع.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في تصريحات تليفزيونية أن خطة تخفيف أحمال الكهرباء مستمرة حتى نوفمبر أو ديسمبر المقبل 2024 بحد أقصى.

-