قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

برلماني: 30 يونيو محطة مهمة في تاريخ الوطن ونقطة تحول نحو الجمهورية الجديدة

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب محمد نشات العمدة عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، أهمية ثورة 30 يونيو في الذكرى الـ11 لها، باعتبارها محطة تاريخية مهمة في حياة الوطن.

برلماني: 30 يونيو محطة مهمة في تاريخ الوطن ونقطة تحول نحو الجمهورية الجديدة

ولفت نشأت العمدة، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن ثورة 30 يونيو كانت بداية نقطة تحول وكانت بمثابة ميلاد جمهورية جديدة، وحياة كريمة، وتغيير حياة المواطن للأفضل، والتصدي للظلامية والعام الأسود الي حكم فيه الاخوان مصر. مضيفا بأن ثورة 30 يونيو جلبت الاستقرار والأمن لمصر بعد فترة من الاضطربات.

برلماني: تكتسب أهميتها من كونها ثورة شعبية كبيرة

وقال عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو تكتسب أهميتها من كونها ثورة شعبية كبيرة، شاركت فيها كل أطياف المجتمع، وإعلان النهاية لحكم جماعة الإخوان الإرهابية، فثورة 30 يونيو كشفت معدن الشعب المصري الأصيل ووقفته للدفاع عن وطنه. فمصر معروفة بالمدنية والحضارة، والإخوان كانوا يريدونها مفتتة ومقمسمة لا قدر الله وتهددها الفتن، لذلك جاءت وقفة الجيش المصري العظيم، ومساندة ثورة 30 يونيو ليكون ذلك ايذان بنجاحها.

30 يونيو كانت وستظل واحدة من أنجح ثورات مصر

واختتم النائب محمد نشأت العمده، أن 30 يونيو كانت وستظل واحدة من أنجح ثورات مصر، بعد خروج الملايين  لرفض السير بالوطن نحو المجهول. مضيفا: 30 يونيو محطة مهمة وملايين المصريون سيظلون يذكرون على مدار التاريخ قيمة هذه الثورة في إنقاذ الوطن.

نائب: لولا 30 يونيو ما كانت مصر دولة قوية ونجاحها فتح الباب للمشروعات القومية الضخمة

أكد النائب أحمد الخشن، عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو 2013، غيرت التاريخ في مصر واستطاعت أن تفتح لمصر مجالا جديدا نحو البناء والدولة الحديثة والفضل في ذلك للرئيس السيسي.

وقال الخشن، في تصريح صحفي له اليوم، إن ثورة 30 يونيو قبل 11 عاما، والتي نزل فيها ملايين المصريين للشوارع كانت صرخة ضد الظلامية والدولة الدينية، والعودة لمصر الوسطية والاعتدال والحضارة على مدى التاريخ.

ولفت عضو مجلس النواب، إنه لولا مساندة الجيش المصري لمطالب الثوار في 30 يونيو، ولو وقفة الرئيس السيسي،  ما كانت مصر دولة قوية مستقرة كما هو حالها اليوم، مضيفا: ثورة 30 يونيو أكدت ارادة المصريين الحرة، فى اختيار مستقبلهم وإصرارهم على تقرير مصيرهم بأيديهم، وإنها ستظل علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث.

وشدد النائب، أن أهم نتائج ثورة 30 يونيو أنها خلصت المصريين من حكم الاخوان الإرهابية، وانطلقت بمصر في أعمال عمران وبناء طيلة 11 عاما من وقتها وللدخول في الجمهورية الجديدة.

واختتم النائب أحمد الخشن، أن ثورة 30 يونيو مهدت الطريق أمام تغييرات واسعة على كافة الأصعدة، وبناء دولة عصرية وحديثة، وشهدت مصر طفرة غير مسبوقة في البناء والتعمير وإطلاق عدد ضخم من المشروعات القومية في مختلف المحافظات، مضيفا: 30 يونيو محطة تاريخية وثورة عظيمة من أجل الوطن.

-