قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

حصاد اليوم الأول لعيد الأضحى في بورسعيد.. كرنفالات وهدايا للأطفال

حصاد اليوم الأول
حصاد اليوم الأول لعيد الأضحى فى بورسعيد

شهد حصاد اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك فى محافظة بورسعيد ، أداء اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، صلاة عيد الاضحى المبارك بساحة المسجد الكبير بمدينة بورفؤاد ، وذلك وسط الٱلاف من أبناء محافظة بورسعيد و بورفؤاد ،  وبحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء مازن صبري مساعد وزير الداخلية  مدير أمن بورسعيد ،  والأستاذ عادل اللمعي عضو مجلس الشيوخ والأستاذ حسن عمار عضو مجلس النواب والعميد اسلام بهنساوي رئيس مدينة بورفؤاد ، وعدد من القيادات والأجهزة الأمنية و التنفيذية ببورسعيد.

وقدَّم محافظ بورسعيد التهنئة للأمة الإسلامية وشعب مصر العظيم وأهالي محافظة بورسعيد خاصة، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه الذكرى العطرة على مصرنا الحبيبة وشعبها بالخير واليُمن والبركات تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.. وعقب الصلاة تبادل المحافظ التهنئة بعيد الاضحى مع أبناء المحافظة 

 

و توافد آلاف المواطنون بمحافظة بورسعيد ، اليوم، على المساجد والساحات المختلفة لأداء صلاة عيد الاضحى المبارك، مرددين تكبيرات صلاة العيد واصطحب الآباء أبناءهم الصغار وزوجاتهم وذويهم لأداء صلاة العيد وسط حالة من البهجة والسرور، وتبادل الجميع التهانى بحلول العيد.

 

محافظ بورسعيد يلتقط صورا تذكارية مع المواطنين في أول ساعات العيد

خلال جولته عقب صلاة عيد الأضحى المبارك، شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،  احتفالات المحافظة وأبنائها في عدد من الشوارع والميادين، باول أيام عيد الاضحى المبارك، والتي تجلت في أبهى صورها من خلال انتشار الكرنفالات الشعبية في الشوارع،  واكتساء سماء بورسعيد وبورفؤاد ببالونات و انتشار الأطفال مع ذويهم في الحدائق والشوارع في أجواء من السعادة والفرحة. 

وقدم محافظ بورسعيد التهنئة للمواطنين،  بمناسبة عيد الاضحى المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية والعربية ومصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات،  كما حرص المحافظ على التقاط العديد من الصور التذكارية مع المواطنين والاطفال بالشوارع والحدائق. 

 وفي الصباح الباكر ، عقب صلاة العيد ، زار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، إدارة قوات أمن بورسعيد، حيث كان في استقباله مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد اللواء مازن صبري وعدد من القيادات الأمنية، وقدم المحافظ  أسمى معاني  التهنئة إلى رجال الشرطة "ضباط وأفراد وجنود" بمناسبة عيد الاضحى المبارك 

كما زار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،  جمعية تحسين الصحة ودار المسنين  ، ودار الفتيات القاصرات وذلك لتقديم التهنئة لنزلاء الدور من السيدات المسنات و الأطفال الأيتام ،  بمناسبة قدوم عيد الاضحى المبارك ، وقدم " محافظ بورسعيد "  التهنئة لجميع الفتيات القاصرات والأطفال الايتام داخل الجمعية، وللأمهات بدار المسنين.

كما شاركهم محافظ بورسعيد الإفطار في صباح أول أيام عيد الاضحى المبارك ، معربا عن سعادته لمشاركتهم أول أيام العيد ،  حيث حرص المحافظ على توزيع عدد من الهدايا المتنوعة على  نزلاء الدار ، وسط أجواء من الاحتفال والسعادة والبهجة. موجها مسئولي الدار ومديرية التضامن الاجتماعي بضرورة ظهور الدور في أبهي صورة له طوال الوقت وتلبية كافة مطالب النزلاء،  وكذلك تشجيع جميع الأطفال علي ممارسة الرياضة والألعاب المختلفة .

و استقبل محافظ بورسعيد، فى أول أيام عيد الاضحى المبارك عددا من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية وممثلي الأحزاب  للتهنئة بحلول عيد الاضحى المبارك،  وذلك بقاعة السفيرة فايزة أبو النجا بالديوان العام ، وفي بداية الاحتفالية قدمت فرقة "فيكتوريا " عدد من الفقرات الغنائية والمقطوعات الموسيقية وسط تفاعل كبير من الحضور ، كما قدمت فرقة "حضانة نور كيدز" عدد من الاستعراضات ، وفقرة فنية لعدد من الأطفال.

و رحب اللواء عادل الغضبان بوفد المهنئين من شركاء الوطن الواحد الإخوة الأقباط، مؤكدًا أنه ليس بجديد على أشقائنا مشاركتنا الأفراح والأحزان، مشيدًا بروح الإخوة والمحبة التي تجمع بين نسيج الوطن الواحد .

وفي ختام اليوم الأول لعيد الاضحى ، تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد،  سير وانتظام العمل داخل مستشفيات التأمين الصحي الشامل ، حيث زار محافظ بورسعيد مستشفي الحياة ببورفؤاد ، كما تفقد محافظ بورسعيد مجمع الشفاء الطبي  ، حيث تابع اللواء عادل الغضبان مستوى الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين، وجاهزية كافة المستشفيات خلال عيد الاضحى المبارك . 

كما تابع محافظ بورسعيد انتظام تقديم الرعاية الصحية والطبية داخل عددا   من الأقسام بمستشفيات الحياة ومجمع الشفاء الطبي ،  للتأكد من كفاءة الرعاية الطبية المقدمة للمواطنين والمنتفعين بالمنظومة، مشيدًا بجاهزية المستشفيات ورفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الاضحى المبارك.

وداخل الأحياء ، تجلت مظاهر الاحتفال في العيد في أبهى صورة لها ، حيث احتفلت مدينة بورفؤاد وأبنائها في عدد من الشوارع والميادين، بعيد الأضحى المبارك، والتي تجلت في أبهى صورها من خلال انتشار الكرنفالات الشعبية في الشوارع،  واكتساء سماء مدينة بورفؤاد بالبالونات و انتشار الأطفال مع ذويهم في الحدائق والشوارع في أجواء من السعادة والفرحة. 

إقبال كبير من زائري بورسعيد و أتوبيسات الرحلات على الشواطىء و المتنزهات والقرى السياحية

 و اقام حي الزهور بمكتبة وحديقة الطفل احتفال للاطفال واسرهم بمناسبة عيد الاضحى المبارك  حيث ساد جو من المرح بين الاطفال لتنظيم الاحتفال والاستمتاع بالالعاب داخل حديقة المكتبة وكذلك توزيع الهدايا والبلونات والحلوى على الاطفال كما تم تنظيم مسابقات بين الاطفال وتوزيع جوائز على الفائزين وذلك احتفالا بعيد الاضحى المبارك  بمكتبة وحديقة الطفل بحى الزهور .
 


و في ضواحي بورسعيد ، ادى آلاف المصلين صلاه عيد الأضحى المبارك بساحه مسجد السيده زينب بحى الضواحى فى اولى ايام عيد الاضحى المبارك وسط أجواء إيمانية وفرحه كبيرة من المواطنين ، وقد امتلأت ساحه المسجد بالالاف من المصلين كما امتلأت الساحة الخارجية المحيطة بالمسجد بمئات المصلين فيما افترش عدد كبير من المصلين الشوارع والحدائق المحيطة بالمسجد لاداء الصلاة وسط انتشار أمنى كبير 

-