قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

المصريون بالمقدمة.. تعرف على ترتيب الحجاج الأكثر إجراءً للمكالمات الهاتفية في عرفة

صدى البلد

تصدر المصريون قائمة الحجاج الأكثر إجراءً للمكالمات الهاتفية في يوم عرفة، بحسب ما أظهرت الإحصائيات الصادرة عن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية.

الحجاج في مكة المكرمة

كشفت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، عن أداء شبكات الاتصالات بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة لليوم التاسع من ذي الحجة 1445هــ، وبلغ إجمالي عدد المكالمات 42.2 مليون مكالمة، منها 36.3 مليون مكالمة محلية، و5.9 مليون مكالمة دولية، بنسبة نجاح تجاوزت 99%.

وتضمنت الإحصاءات الصادرة عن هيئة الاتصالات، بحسب بيان لها، إجمالي استهلاك البيانات البالغ 5.61 ألف تيرابايت، بما يعادل مشاهدة أكثر من 2.3 مليون ساعة من المقاطع المرئية بدقة 1080p HD، فيما بلغ معدل استهلاك الفرد اليومي للبيانات (761.93 ميجابايت/ مشترك)، متجاوزا معدل الاستهلاك العالمي للفرد البالغ 380 ميجابايت/ مشترك.

الحجاج المصريون في المقدمة

وأشارت هيئة الاتصالات إلى أن الحجاح من جمهورية مصر العربية تصدرت المكالمات الصادرة والواردة في يوم عرفة، يليها الهند، فيما جاءت اليمن بالمرتبة الثالثة في المكالمات الصادرة وباكستان في المرتبة ذاتها ولكن بالمكالمات الواردة.

وأظهرت الإحصاءات، فيما يتعلق بمؤشرات الإنترنت المتنقل، أن معدل سرعات تحميل البيانات بلغت 386.66 ميجابت/ثانية، بينما وصل معدل سرعات رفع البيانات 48.79 ميجابت/ثانية.

وأكدت الهيئة أن قطاع الاتصالات والتقنية يلبي سعة الاستهلاك العالية بأعلى معايير الجودة وفق تطلعات القيادة، حيث يتيح من خلال تجهيزاته التقنية وكوادره البشرية سرعات تحميل عالية، وضمان تمرير المكالمات المحلية والدولية التي يجريها ضيوف الرحمن بكل يسر وسهولة.

وأدى نحو 850 ألف حاج من إجمالي 1.8 مليون طواف الإفاضة، الذي يعد أحد أركان الحج لا يصح إلا به، في أجواء إيمانية مفعمة بالأمن والإيمان.

فيما يواصل ضيوف الرحمن من الحجاج إكمال مناسك الحج خلال أيام التشريق (11 و12 و13 ذو الحجة)، وسط منظومة خدمات متميزة ومتكاملة هيأتها الحكومة السعودية.

وأكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن بلاده  "ستواصل بجميع قطاعاتها المعنية تقديم كل ما من شأنه أن يخدم قاصدي الحرمين الشريفين من الحجاج، ويعينهم على تأدية عباداتهم بأمن وطمأنينة".

جاء ذلك خلال استقباله، في الديوان الملكي بقصر منى، الأحد، مفتي عام المملكة، والعلماء والمشايخ، وكبار المدعوين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في حج هذا العام، وقادة الأسرة الكشفية في المملكة المشاركة في الحج.

-