قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

‏إعلام إسرائيلي: مواجهات بين حرس الكنيست وعدد من المحتجين ضد حكومة نتنياهو

نتنياهو
نتنياهو

‏أفاد إعلام إسرائيلي، باندلاع مواجهات بين حرس الكنيست وعدد من المحتجين يطالبون بإسقاط حكومة نتنياهو، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

 جانتس ينتقد نتنياهو 

ومن جانبه، أكد عضو مجلس الحرب الإسرائيلي السابق بيني جانتس، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يضر بالعلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة لأسباب سياسية ويخلق أزمات وهمية.

كما أوضح جانتس عبر حسابه على منصة “إكس”، أنه التقى اليوم بوفد من الكونجرس من الحزبين، إذ نقل إليهم تقديره العميق للولايات المتحدة ودعمها الشخصي لإسرائيل، لا سيما منذ السابع من أكتوبر مع استمرار إمدادات الأسلحة، وحزمة المساعدات المهمة التي وافق عليها الكونجرس مؤخراً والتزامهم العميق بإعادة الرهائن الذين ما زالوا محتجزين في غزة.

يأتي ذلك خلال تعليقه، بعد أن ألغى البيت الأبيض اجتماعًا رفيع المستوى مع إسرائيل بشأن إيران كان مقررًا عقده غدًا الخميس.

تهديد جديد من الحريديم 

هدد الحريديم بالانسحاب من الائتلاف الحاكم في إسرائيل بعد سحب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مشروع قانون "الحاخامات" من جدول أعمال الكنيست اليوم الأربعاء. وتم الإعلان عن إلغاء المشروع قبل ساعات من التصويت المقرر على القانون المثير للجدل.

من جانبهم، حيث أعرب أعضاء الكنيست من الليكود عن معارضتهم لذلك القرار؛ وأصدر حزب شاس وحزب يهدوت هتوراة تهديدات مبطنة بإسقاط حكومة نتنياهو.

ووفقًا لبيان من الائتلاف الليلة الماضية، أمر نتنياهو بهذه الخطوة بعد التشاور مع مسؤول الائتلاف أوفير كاتس، الذي كان قد قرر إبعاد اثنين من زملائه من أعضاء الكنيست في الليكود من لجنة الدستور والقانون والعدالة في الكنيست بسبب معارضتهم لمشروع القانون، بحسب تقارير إعلامية عبرية.

-