قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

خبير اقتصادي: انقطاع الكهرباء لم يصل للقطاع الصناعي

الكهرباء
الكهرباء

أكد الخبير الاقتصادي، أحمد أبو السعد، أن أزمة انقطاع الكهرباء لم تصل إلى القطاع الصناعي بعد، وجدول تخفيف الأحمال لم يطل المصانع وخطوط الإنتاج، مشددًا على أن أزمة انقطاع الكهرباء تحمل رسالة سلبية للمستثمرين.

وأضاف "أبو السعد"، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن المصانع عانت مرتين في الفترة الماضية من انقطاع الغاز، مشيرًا إلى أن الجميع اتجهوا للشراء والتخزين من عقارات وسيارات وجميع المنتجات ولكن بعد التعويم وإعادة انتخاب للرئيس السيسي هو ربع تغير الجلد ونعتم على السياسات في الفترة المقبلة، منوهًا بأن هناك حالة من التثبيت والتوقف في بيع العقارات والذهب والبورصة وهو أسبابه الانتظار فيما هو قادم.

وتابع: يتصور أن يكون التغير الوزاري محدود ولن يكون غير مؤثر ولكنه يتمنى غير ذلك"، معبر عن أمله في أن يكون هناك التغير في منهجية وضع السياسات وطريقة تطبيقها.

 

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول فى بيان رسمى منذ قليل عن تطبيق زيادة مدة تخفيف الأحمال الى 3 ساعات لمدة أسبوع .

حيث اعتذرتا  وزارتا الكهرباء والبترول  لجموع الشعب المصري عن الاجراءات التي تم الاعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الاحمال الكهربائية .


وتوضح الوزارتان ما يلي :
أنه وعلى الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الاضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف ، والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة وإستلامها طبقا للتوقيتات المخططة ، إلا أنه فى ظل إستمرار الإرتفاع الشديد فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة ، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الاحمال التي بدء تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية وذلك حتي نهاية الاسبوع  الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات انتاج الكهرباء .

 

مجابهة الاستهلاك المتزايد 

حيث تم إتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لإستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة.
وستواصل الوزارتان الاعلان عن اية مستجدات في هذا الشأن .

-