الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبيرة الاقتصاد المنزلي توضح كيفية تنظيف المراوح وتخزينها


مع انتهاء فصل الصيف وتغير المناخ تقوم ربات البيوت بتغيير نمط حياتهن حيث ان بعضهن يغيرن من اجواء المنزل والديكور لبحثهن عن اكثر الاماكن دفئًا في المنزل لتكون حجرة المعيشة للاسرة كما يقوم البعض الاخر بالاستعانة باجهزة التدفئة وتخزين المراوح والمبردات لذا قدمت خبيرة الاقتصاد المنزلي عزة السيد طريقة تنظيف مروحة السقف والمكتب وذلك قبل القيام بتخزينها.
قالت خبيرة الديكور والمنزل يجب اولا عند القيام بتنظيف المراوح القيام بفك الريشة الشبكة الخارجية للمروحة وغسلهم جيدا بالماء الدافئ والصابون مشيرة الي ضرورة توخي الحذر عند تنظيف هيكل المروحة والجزء الذي لا يمكن فكه بحيث تجنب الماء والاكتفاء بتنظيفهما بفوطة جافة وعليها قليل من المنظف.
واضافت انه بعد الانتهاء من تنظيف كل جزء وتجفيفه جيدا يتعين على ربة المنزل ان تقوم بتركيبهما بالشكل الصحيح والتأكد من ذلك جيدا اما بالنسبة لمروحة السقف فيجب عدم تركيبها في فصل الشتاء حتى لا يتجمع عليها الاتربة مرة اخرى طوال الموسم ويفضل تركيبها عند حلول موجة الحر.

ومن جه اخرى : قالت انه يجب تنظيق المدفئة الكهربائية بواسطة فوطة جافة تماما ومسح الريش التى بداخلها او بواسطة فرشاه صغيرة جافة.