AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السادات: أفضل عدم ترشح السيسى للرئاسة لهذه الأسباب.. وأؤيد إجراء البرلمانية أولا

الخميس 26/ديسمبر/2013 - 06:53 ص
كتبت ماجدة بدوى
أيد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية إجراء الانتخابات البرلمانية أولا وبمشاركة جميع التيارات والأحزاب السياسية دون إقصاء لأحد.
وأكد السادات أننا بحاجة لنواب الشعب للتعامل مع مشاكل الجماهير ومطالبهم من خلال مراقبة أداء الحكومة ومستوى الخدمات التي تقدمها وأيضا حتى يتمكن البرلمان من إصدار قوانين جديدة تتفق وروح الدستور وتعديل قوانين أخرى هامة كقانون التظاهر وكذلك مراجعة والتصديق على الميزانية العامة للدولة والتي لم يتم مراجعتها منذ 3 سنوات مع بداية الربيع العربي.

وأضاف السادات فى تصريحات صحفية اليوم، أن الفريق عبد الفتاح السيسى يتمتع بجماهيرية وشعبية كبيرة ، ونحن نقدره ونحترمه لكننى أفضل عدم ترشحه لرئاسة الجمهورية لأسباب كثيرة تتعلق بمصلحة الوطن ولم شمله ومصلحته هو الشخصية .
وأشار الى أن مصر تحتاج إلى مؤسسات منتخبة ومستقلة قوية وهو الأهم من أن يكون الرئيس الشخصية الكاريزمية القوية . انتهى هذا الزمن ، وحان وقت بناء المؤسسات التى تستطيع النهوض بالبلاد.

وتابع: "لا أوافق على إبعاد أى منظمات أو جمعيات مجتمع مدنى "طالما موقفها القانونى سليم سواء كانت لتيار مدنى أو تيار "إسلامى" من متابعة ومراقبة الإستفتاء على الدستور ما دمنا لا نخفى شيئا، ونريد أن تخرج النتائج بكل شفافية وحيادية وإستقلالية.

وحذر السادات أجهزة الأمن والحكومة من استمرار ملاحقة النشطاء ومنظمات المجتمع المدنى واستخدام أسلوب العنف والإحتجاز تحت مبرر الاستقرار والأمن مالم توجد أدلة ثابتة فى حقهم واعتبره خطأ كبيرا سوف يزيد من إحتقان الشارع المصرى ويولد عنفا مضادا.

Advertisements
AdvertisementS