الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المخابرات الاسرائيلية : رصدنا 3 معسكرات يستغلها تنظيم القاعدة في تدريب الارهابيين داخل تركيا

صدى البلد

كشف موقع ديبكا الإسرائيلي أن رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان حول بلاده إلى دولة ترعى الإرهاب وتحتضن الإرهابيين في الشرق الأوسط، وسمح باستضافة قواعد لتنظيم القاعدة في تركيا.
ونقل الموقع المقرب من المخابرات الإسرائيلية عن "أفيفي كوشافي" رئيس المخابرات الحربية الإسرائيلي تأكيده أن القاعدة نجحت في إقامة أول معسكرات لتدريب الإرهابيين في تركيا.
وقال كوشافي "من خلال هذه المعسكرات يتم تدريب الإرهابيين الذين يمكنهم الذهاب إلى أي دولة في الشرق الأوسط أو أوروبا للقيام بعمليات إرهابية، بعد تدريبهم في تركيا."
وكشف رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية عن أماكن قواعد الإرهابيين بدقة متناهية داخل الاراضي التركية، وهو ما يعني قدرة المخابرات الإسرائيلية على احتراق تركيا ومراقبة كل ما يجري على أراضيها بدقة.
وأولى القواعد في مدينة "كارامان" التي يسكنها 150 ألف شخص، في وسط الأناضول، والثانية في منطقة "عثمانية" وهي حساسة جداً حيث لا تبعد كثيرا عن القاعدة العسكرية الأمريكية الضخمة الموجودة في تركيا.
كما لا تبعد تلك القاعدة كثيرا عن خط الأنابيب الذي ينقل النفط العراقي إلى أوروبا، وهو ما يشير إلى أن الجيش الأمريكي ربما يكون مشاركا في الإشراف على معسكرات القاعدة.
أما المعسكر الإرهابي الثالث فموجود بالقرب من مدينة "سانليلورفا-يورفا" ويسكنها نصف مليون نسمة في جنوب غرب تركيا.
ويحصل الإرهابيون على دعم لوجيستي وأسلحة متطورة ويتم تدريبهم عليها على مرأى ومسمع من الجيش والمخابرات التركية، كما يتم تجميع الإرهابيين من جميع أنحاء العالم لتدريبهم وتجهيزهم في تركيا.