الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالفيديو والصور .. "محلب" ومحافظ القاهرة يتفقدان مشروع "معاً لتطوير العشوائيات" بالسلام لإقامة مجتمع سكني متكامل

صدى البلد

يتفقد ظهر اليوم إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وجلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، الأعمال الجارية بمشروع معاً لتطوير العشوائيات بمدينة السلام، والذي تقيمه مؤسسة معاً لتطوير العشوائيات على مساحة تقارب حوالي 70 فدان مخصصة من محافظة القاهرة قيمتها تبلغ أكثر من مليار جنيه لإقامة أول مدينة متكاملة الخدمات لنقل سكان العشوائيات بالمناطق الخطرة.
وأكد المحافظ أن هذا المشروع يعد من أهم المشروعات الكبرى والتي تمثل تحدي كبير في مشاركة المجتمع المني للأجهزة التنفيذية في تنفيذ مخططاتها التنموية للارتقاء بالعاصمة، خاصة في مجال إنقاذ مواطنين مقيمين بمناطق وبيئة خطرة على حياة المواطن.
واوضح أن هذا المشروع الكبير س يكون نموذج يحتذي به في إنشاء أي مجتمعات عمرانية جديدة في القاهرة أو المحافظات الأخرى حيث يضم بجانب المساكن التي تقدر بعدد 5300 وحدة سكنية كافة الخدمات اللازمة من مسجد وكنيسة ومصنع ومدارس ابتدائي وإعدادي وتعليم فني ومسرح وسينما ونوادي ومحلات ومصانع لتشغيل المنقولين إليها من المناطق العشوائية.
وأكد أن المحافظة ستوفر الدعم اللازم وتسهيل كافة المعوقات للانتهاء من المشروع ، وأنه سيتم اختيار عدد من المناطق العشوائية المقرر إزالتها ونقل سكانها إليها، مع تقديم كافة الرعاية اللازمة للارتقاء بالمواطنين وتعويضهم عن الحياة القاسية التي عانوها مسبقاً .
وأشار المحافظ إلي أن المحافظة قامت منذ خمسة أشهر بتذليل كافة العقبات وبدأ العمل فعلياً في إقامة المشروع المقدر له تكلفة حوالي 440 مليون جنيه قامت المؤسسة بتجميعها من خلال جولة في معظم دول العالم لإقامة المشروع دون تحميل الحكومة أي أعباء إضافية، ويعد مشروع مدينة السلام مشروع ونموذج حقيقي لعلاج مشكلة العشوائيات يضم كل الخدمات التي حرم منها المواطن المقيم بالمنطقة العشوائية .
وأضاف أن المحافظة تعمل حالياً على مشروعات أخرى بالتعاون مع مؤسسات أخرى حيث تم توقيع بروتوكولات تعاون مع صندوق دعم مصر 306306 لتطوير منطقة العسال وكذلك مع صندوق تطوير العشوائيات ، وهيئة الإشغالات العسكرية لتطوير 34 منطقة آمنة غير مخططة بالقاهرة .