AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سلطنة عمان تسعى إلى الوساطة لحل الخلافات بين قطر والسعودية

الجمعة 21/مارس/2014 - 04:42 م
صدى البلد
Advertisements
حنين الشريف
كشفت مصادر خليجية مطلعة، عن أن زيارة يوسف بن علوي بن عبدالله وزير خارجية سلطنة عمان إلى الرياض تأتي في إطار مبادرة وساطة من السلطنة لحل الخلاف الخليجي مع قطر.
وأكدت المصادر، أن الزيارة التي لم يعلن عنها سلفا جاءت بطلب من الدوحة وبحرص شخصي من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي يعمل على منع تفاقم الخلاف مع جيرانه الخليجيين، وألا يتجاوز الأمر سحب السفراء إلى خطوات أخرى..
وأشارت صحيفة "العرب" الصادرة في لندن إلى أن هذه الزيارة تأتي بعد يوم واحد من اختتام اجتماعات اللجنة العُمانية القطرية المشتركة في دورتها السادسة عشرة أعمالها بمسقط.
وكشفت المصادر، عن أن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل جدد التأكيد على أن المشكلة لا تحتاج إلى وساطة، وأن "الأمر موكول إلى لقيادة القطرية لتحدد ما إذا كانت تريد الاستمرار في مجلس التعاون والالتزام بالاتفاقيات المشتركة، وأن القرار بيدها دون سواها".
وسبق أن طالبت السعودية ومعها الإمارات بوقف الدعم القطري لجماعة الإخوان المسلمين التي صنفتها الرياض منذ أيام جماعة إرهابية، لكن الدوحة لم تعلن موقفها بشكل واضح
وكانت تقارير إعلامية قد أشارت من قبل إلى احتمال قيام الكويت بوساطة من جانبها لتسوية الخلافات بين قطر والسعودية والامارات.

Advertisements
AdvertisementS