الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالصور.. انهيار جسر الفنون بفرنسا بسبب "الحب"

صدى البلد

انهار جزء من سياج "جسر الفنون" بفرنسا يوم الأحد الماضى نتيجة تراكم الآلاف من "أقفال الحب" التي يعلقها العشاق والأزواج من فرنسا وجميع أنحاء العالم، على السور البالغ طوله 140 مترا، ثم يرمون مفاتحيها في النهر، ضمن تقليد اعتادت عليه باريس بعد ظهر يوم الأحد، من كل أسبوع، ويبدو أنه أثقل كاهل سور الجسر، فسقط.

علق المستشار الفرنسي المتخصص في العلاقات العامة أريك آندر على هذه الواقعة فقال:"عندما يكون الحب ثقيلا إلى هذا الحد يدمر الجسور".
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في الشرطة، قوله إن طول الجزء المنهار يبلغ 2.40 مترا، ولكنه طمأن بعدم وجود أي إصابات.
ويعتبر "جسر الفنون" منذ سنوات مزارا سياحيا يحظى بسمعة كبيرة لدى زوار باريس، رغم بعض التهديدات البيئية والجمالية التي باتت تؤرق بلدية باريس، وبعض المدافعين عن البيئة.
وقالت صحيفة "لوفيغارو" إن الشرطة وضعت حاجزا لحماية المكان مؤقتا، بحضور مهندس معماري من مفوضية الشرطة ومسؤولين من البلدية، ونقل عمال البلدية مئات الأقفال التي سقطت، وذلك لإتاحة المجال أمام عمليات إعادة الترميم.
ونقلت "لوفيغارو" عن المساعد الأول لعمدة باريس، المكلف الثقافة والتراث والفنون بيرون جيلارد، قوله إن انهيار السياج، يؤكد الحاجة الملحة للبحث عن بدائل أخرى، لتعليق "أقفال الحب".